دراسة فائدة جديدة للقرنفل وتأثيره على النساء

القرنفل من أنواع التوابل الشهيرة والشائعة الاستخدام في العالم، ولخصائصه الطبية فإنه يستخدم في تركيب كثير من الأدوية الطبية وحتى العلاجات المنزلية، ويرتبط القرنفل بصحة المرأة تحديداً وذلك بعد أن أكدت الدراسات فوائده العديدة لصحتها، وفي الدراسة التالي فائدة جديدة للقرنفل وفوائده لصحة المرأة بشكل عام.

دراسة: فائدة جديدة للقرنفل وتأثيره على النساء

فائدة جديدة للقرنفل

وفق دراسة طبية روسية تحدث الدكتورة يوليا شاروفا خبيرة التغذية الروسية عن نتيجتها وتقول، ثبت أن القرنفل يحوي عناصر مضادة للبكتيريا والطفيليات، ويمكن لمضغ القرنفل المجفف على الريق أن يساعد الجسم على مكافحة الطفيليات الكيسية ويخفض من الحموضة وينعش التنفس.

وتنصح الخبيرة في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، بضرورة مضغ 4-3 قطع من القرنفل المجفف جيداً على الريق.

وتقول: بما أن الطفيليات موجودة في جسم كل إنسان، لذلك يجب منع تكاثرها، والقرنفل المجفف يساعد جيدا في هذه الحالة ويزيل أكياسها.

فوائد القرنفل للنساء

  • القرنفل يحوي عناصر مسكنة طبيعة وتناوله يساعد النساء على تسكين آلام الدورة الشهرية.
  • من فوائد القرنفل للنساء تعزيز الصحة الجنسية وزيادة الخصوبة والمساعدة على الإنجاب كونه يدعم عملية إنتاج البويضات، وبالتالي يساعد على علاج العقم.
  • القرنفل يسهل نزول الدورة الشهرية ويعالج عسر الحيض ويساهم في تنظيف الرحم.
  • القرنفل مهم في الوقاية من الأمراض السرطانية ومنها سرطان الثدي حيث يعمل على مقاومة الجذور الحرة المسببة للسرطان من خلال مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها.

كما أن القرنفل بالمجمل يمكن أن يمنح النساء عدة فوائد صحية ومنها تخفيف آلام الأسنان وتطهير الفم وتحسين أداء الجهاز التنفسي وتنظيم السكر بالدم وخفض الشهية والمساعدة على خسارة الوزن.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.