ما هي فوائد الحليب لمرضى السكري

مرض السكري أحد الأمراض المزمنة الشائعة في العالم، وله أسباب عدة للإصابة به، وأحد أهم الأسباب اتباع نظام غذائي غير صحي يسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم ويزيد من إفزاز الأنسولين الذي يعمل على ضبط مستويات السكر، وتكرار هذا الأمر يسبب الإصابة بالسكري بسبب قلة إفراز الأنسولين وعدم قدرته على خفض مستويات السكر.

وفي هذا السياق ينصح الأطباء والمختصون دوماً مرضى السكري بضرورة تناول الأطعمة التي تساعد على زيادة إفراز الأنسولين وخفض مستويات السكر في الدم، وهنالك عدد كبير من تلك الأطعمة، آخرها هو حليب البقر.

فوائد الحليب لمرضى السكري

فوائد الحليب لمرضى السكري

وجدت دراسة نُشرت في أبحاث ومراجعات استقلاب السكري أن شرب حليب الألبان لم يساعد فقط في إدارة نسبة السكر في الدم، ولكنه ساعد أيضًا في تحسين استجابة الأنسولين وهو عنصر حاسم آخر في إدارة مرض السكري.

الحليب والسكري

قالت خبيرة التغذية، إيمي جودسون ، مؤلفة كتاب The Sports Nutrition Playbook ، إن هناك بعض المشروبات التي يمكن أن تساعدك على إدارة جلوكوز الدم مثل حليب بقر.

وأضافت جودسون، أنه عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم، فمن الضروري تناول مشروب يحتوي على مزيج من الكربوهيدرات والبروتين.

وأشارت جودسون إلى أن البروتين يساعد على إبطاء عملية الهضم، لذا فهو يساعدك على الشعور بالشبع بشكل أسرع ، والبقاء ممتلئًا لفترة أطول ، ويمكن أن يساعد في تخفيف ارتفاع نسبة السكر في الدم، بينما يعتبر الماء مصدرًا ممتازًا للترطيب ، فإنه لا يؤثر حقًا على مستويات السكر في الدم.

وأكدت أن مزيج البروتين والكربوهيدرات هو ما يجعل حليب البقر مشروبًا رائعًا لمساعدة المصابين بمقدمات السكري أو السكري على التحكم في نسبة السكر في الدم.

وأفادت أن الحليب يحتوى على 12 جرامًا من الكربوهيدرات و 8 جرامات من البروتين عالي الجودة في 8 أونصات، وتناوله يساعد على إرضاء الجوع وترطيب الجسم دون المساهمة في ارتفاع نسبة السكر في الدم، مشيرة إلى أن الحليب يحتوي على 13 عنصرًا غذائيًا أساسيًا بما في ذلك الكالسيوم وفيتامين د وفيتامين ب ومضاد الأكسدة السيلينيوم والمزيد لذلك ، لا تحصل فقط على نسبة السكر في الدم متوازنة ، بل تحصل أيضًا على عدد كبير من العناصر الغذائية.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.