الوقت الصحيح لاستخدام الكمامة للوقاية من فيروس كورونا ومتحوراته

الوقت الصحيح لاستخدام الكمامة للوقاية من فيروس كورونا ومتحوراته، عن ذلك نشرت منظمة الصحة العالمية عدداً من الصور التعريفية التوضيحية ومقاطع الفيديو تجيب من خلالها على أبرز الأسئلة حول الكمامة، وهي كما في التالي..

الوقت الصحيح لاستخدام الكمامة للوقاية من فيروس كورونا ومتحوراته

الكمامة والوقاية من فيروس كورونا:

الوقت الصحيح لاستخدام الكمامة للوقاية من فيروس كورونا ومتحوراته، هو قبل الخروج من المنزل وطوال فترة البقاء في الخارج، والتركيز على عدم إزالتها نهائياً في الأماكن المغلقة والأماكن المزدحمة وفي المستشفيات والمواصلات العامة.

كيفية ارتداء الكمامة:

أوضحت منظمة الصحة العالمية طرق ارتداء الكمامة، وهي:

  • نظّف يديك قبل أن ترتدي الكمامة، وقبل خلعها وبعده.
  • تأكد من أنها تغطي أنفك وفمك وذقنك.
  • عندما تخلع الكمامة، احفظها في كيس بلاستيكي نظيف، واحرص يومياً على غسلها إذا كانت كمامة قماشية أو التخلّص منها في صندوق النفايات إذا كانت كمامة طبية.
  • لا تستعمل الكمامات المزودة بصمامات.

وأضافت" ينبغي استخدام الكمامات في إطار استراتيجية شاملة من تدابير كبح انتقال العدوى وإنقاذ الأرواح، فلا يكفي استخدام الكمامات وحده لتوفير مستوى كافٍ من الحماية ضد عدوى فيروس كورونا ومتحوراته.

وإذا كان فيروس كورونا ومتحوراته  منتشرة في المجتمع المحلي، فيجب الحافظ على السلامة باتخاذ بعض الاحتياطات البسيطة، مثل التباعد البدني بما لا يقل عن مترين، وارتداء الكمامة طوال الوقت وتبدليها بعد مرور بضع ساعات، والحفاظ على التهوية الجيدة في الغرف وتلافي الحشود وتنظيف اليدين والعطس والسعال في ثنية المرفق أو في منديل ورقي، والتخلص من الكمامة قبل الدخول إلى المنزل، وعدم مخالطة أي ممن تظهر عليهم أي أعراض صحية.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.