ما علاقة السمنة بالإصابة بالسرطان

صنفت السمنة وزيادة الوزن المفرطة مؤخراً على أنها مرض صحي، مما يعني أن لها مسببات وأعراض وحتى مضاعفات وبالتالي لها علاجات. إلا أن الأمر الأهم أن السمنة وجد أنها تعد مسبباً رئيسياً لعدد من الأمراض الصحية الأخرى وبعضها أمراض مزمنة كالسكري وأمراض القلب وضغط الدم والكوليسترول وحتى السكتات الدماغية، مما يعني أن كثير من الأمراض التي تسببها السمنة هي أمراض خطيرة، ومنها السرطان كما جاء في الدراسة التالية.

ما علاقة السمنة بالإصابة بالسرطان

السمنة والسرطان:

من الملاحظ وفق الإحصاءات العالمية أن معدلات السمنة في ارتفاع سنوي على مستوى العالم، ويرافق مع ذلك ارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض السرطانية، وفقًا للبرنامج الأمريكي لتسجيل السرطان (NCRP)، حيث ذكر البرنامج أن أنواع السرطان مثل الفم والرئة والقولون والمستقيم على عدد أكبر من الأشخاص في الفئة العمرية من 20 إلى 50 عامًا وهي من سنوات العمر الأكثر إنتاجية، وتلك

وحسب ما ذكر موقع "health shot"، ما يقرب من ستة أنواع من السرطانات مرتبطة بالسمنة وتتزايد ببطء بين الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا. وهي سرطان القولون أو المستقيم ، وسرطان البنكرياس ، وسرطان الكلى ، وسرطان المرارة ، وسرطان الرحم (ويسمى أيضًا سرطان بطانة الرحم) ، والورم النخاعي المتعدد.

وقال الدكتور أنيل هيرور، مدير وحدة جراحة الأورام المتقدمة في مستشفيات فورتيس بالهند: غالبًا ما لا يتم اكتشاف هذه السرطانات لدى الشباب حتى يتطور المرض ويصعب علاجه، والدهون ديناميكية، ولا توجد في مكان واحد فقط ويمكن أن نؤدي إلى اختلال وظيفي ، مما يؤدي إلى التهاب، مما يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

علاقة السمنة بالسرطان:

توجد العديد من السرطانات المرتبطة بالسمنة في أعضاء بالجسم في ضمادات من الدهون بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تؤثر الدهون الزائدة على الجسم كله مسببة تأثيرًا نظاميًا.

على سبيل المثال ، غالبًا ما يكون الأشخاص الذين يعانون من خلل في الأنسجة الدهنية قد تغيرت لديهم مستويات الهرمونات، مثل الأنسولين والإستروجين.

ويمكن لهذه التغييرات أن تدمر الحمض النووي وتؤدي إلى العديد من السرطانات، بما في ذلك بعض الأعضاء وحتى سرطانات الدم، مثل المايلوما المتعددة ومع ذلك ، فإن الشيء الجيد الوحيد هو أن ما لا يقل عن ثلث السرطانات الشائعة يمكن الوقاية منها.