النسخة الإلكترونية

دراسة: تناول اللحوم البيضاء والحمراء وعلاقتها بالسرطان

تناول اللحوم وعلاقته بالسرطان
1 / 3
تناول اللحوم وعلاقته بالسرطان
اللحوم البيضاء مسبب للامراض السرطانية
2 / 3
اللحوم البيضاء مسبب للامراض السرطانية
اللحوم الحمراء تسبب السرطان
3 / 3
اللحوم الحمراء تسبب السرطان

السرطان هو أكثر أشهر الأمراض شيوعاً من حيث أعداد الإصابة، وهو أحد الأمراض التي لم يتوصل الطب بعد إلى علاج ناجع لها على اختلافها، وفي سياق مقاومته كان لا بد من البحث في مسبباته.

وعن ذلك أجريت العديد من الدراسات والبحوث الطبية التي توصلت إلى مجموعة من الأطعمة يعد الإفراط بها من مسببات السرطان، وتم التركيز على الأطعمة كونها أول و أهم ما يمكن التحكم به للوقاية من الأمراض.

وفي دراسة بريطانية تم التوصل إلى أنواع جديدة من الأطعمة التي تضاف إلى قائمة الأطعمة المسببة للسرطان إن لم نحد من تناولها، وهو في التالي..

دراسة: تناول اللحوم البيضاء والحمراء وعلاقتها بالسرطان

اللحوم والسرطان:

بعد متابعة  الأطباء ومراقبة الوضع الصحي لأكثر من 400 ألف مواطن بريطاني تتراوح أعمارهم بين 73-37 سنة ولمدة عامين ثبت إصابة أكثر من 20 ألف شخص بالسرطان، وأشار الأطباء إلى أن معظم المصابين كانوا يفرطون بتناول اللحوم الحمراء والتي عززت من تفاعل السرطان لديهم على نواحي وأنواع مختلفة أبرزها سرطان القولون والثدي والبروستات.

ولاحظ العلماء من خلال الدراسة أن تطور الأورام الخبيثة يمكن أيضًا أن يكون ناتجًا عن تناول لحوم الدواجن (الدجاج والديك الرومي وغيره).

أضرار اللحوم:

تأتي هذه الدراسة مؤكدة لعدد من الدراسات التي ربطت بين الإفراط في تناول اللحوم على أنواعها والإصابة بالأمراض السرطانية وتفاقمها وتأخر الشفاء منها.

ومن الأمراض السرطانية التي تسببها اللحوم هي:

  • سرطان البروستاتا.
  • سرطان الجلد.
  • الأورام اللمفاوية.
  • سرطان الثدي.

بالإضافة إلى أمراض القلب والأمراض المزمنة ومنها ارتفاع الكولسترول الضار وتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري، والتي تؤدي معظمها إلى الإصابة بالجلطات القلبية والسكتات الدماغية.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

×