النسخة الإلكترونية

دراسة: علاقة ممارسة اليوغا بسرطان البروستاتا

اليوغا تخفف من اعراض سرطان البروستاتا
1 / 3
اليوغا تخفف من اعراض سرطان البروستاتا
 علاقة ممارسة اليوغا بسرطان البروستاتا
2 / 3
علاقة ممارسة اليوغا بسرطان البروستاتا
سرطان البروستاتا مرض شائع عند الرجال
3 / 3
سرطان البروستاتا مرض شائع عند الرجال

سرطان البروستاتا أحد أنواع الأمراض السرطانية الشائعة لدى الرجال، خاصة بعد سن الخمسين، ويعد مرض خطير يسبب عدد من المضاعفات الصحية والمشاكل والاضطرابات، وفي عدد من الدراسات الطبية، وجد أن ممارسة الرياضة بشكل عام ترفع من نسب الوقاية من الأمراض السرطانية، وفي دراسة أكثر تحديدًا وجد أن ممارسة اليوغا تقي من سرطان البروستاتا.. إليكم التفاصيل.

اليوغا وسرطان البروستاتا

ضمن تجربة سريرية جديدة نشر تفاصيلها موقع "اليوم السابع" وقدمت في الاجتماع السنوي لجمعية المسالك البولية الأمريكية، وأجريت على مجموعة من 30 مريضًا من الذكور المصابين بسرطان البروستاتا والذين كانوا يخضعون لاستئصال البروستاتا، وجد أن ممارسة رياضة اليوغا له أثر كبير على صحة الرجال من حيث رفع نسبة الوقاية من سرطان البروستاتا، والمساعدة في الشفاء منه في حال الإصابة به.

فوائد اليوغا للرجال

أكدت الدراسة أنه تم توجيه نصف المجموعة لممارسة اليوغا مرتين في الأسبوع لمدة 60 دقيقة على لمدة ستة أسابيع قبل استئصال البروستاتا ولمدة تتراوح بين ثلاثة وستة أسابيع بعد الجراحة.

ووجد الباحثون، مقارنة بالمجموعة الضابطة في الدراسة، أن مجموعة اليوغا أظهروا كميات منخفضة من الخلايا التائية المنظمة والخلايا الكابتة المشتقة من النخاع، مما يشير إلى فوائد محتملة في مكافحة الورم.

كما يقول الخبراء إنها لم تكن الفائدة الوحيدة التي اكتشفها الباحثون من بين الأشخاص الخاضعين للدراسة الذين مارسوا اليوغا، فقد وجدوا أيضًا أن ممارسة اليوغا تحسن من مقاييس الرفاهية الجنسية والاجتماعية والجسدية بشكل عام بين الأشخاص الخاضعين للدراسة.

أسباب سرطان البروستاتا

  • ترتفع نسبة الإصابة بسرطان البروستاتا عند التقدم بالسن.
  • الرجال من البشرة السوداء معرضون أكثر للإصابة بسرطان البروستاتا.
  • الوراثة تلعب دورًا في الإصابة بسرطان البروستاتا.
  • السمنة أحد العوامل المسببة لسرطان البروستاتا.

×