عادات  صحية يومية يقوم بها أنجح الأشخاص

إذا كنت عزيزتي من النساء اللواتي يبحثن دائما عن التفوق، وتحديد الأهداف، وتعزيز ابداعاتهن، كذلك من الراغبات في تنشيط عقولهن والحفاظ على أوقاتهن بصفة مستمرة.

إليك عزيزتي أهم العادات الصحية اليومية التي يقوم بها أنجح الأشخاص، كي يتسنى لك الإقتداء بعاداتهن الفعالة في تحقيق الأهداف، بناء على توصيات أخصائي الطب النفسي الدكتور كريم فرح بمستشفى الطب النفسي في القاهرة.

عادات صحية يومية يقوم بها أنجح الأشخاص

القراءة اليومية تقلص الضغوط العصبية وتحسن الذاكرة وتنشط العقل

وبحسب ما قاله الدكتور كريم، فالإصرار والتنظيم هما سر النجاح لتحقيق جميع الأهداف المرغوبة مهما كانت الصعوبات المؤثرة عليها، والأهم كيفية الاستفادة من الساعات اليومية وخصوصا قبل النوم لتنشيط العقل وتعزيز الإبداع.

لذا سندمج مبادئ الاصرار والتنظيم بهدف تحقيق بعض العادات الصحية اليومية، خصوصا قبل النوم والتي أثبتت نجاحها مع معظم الأشخاص الناجحين على مستوى العالم، على النحو التالي

القراءة اليومية

أثبتت الدراسة التي أجرتها جامعة إسيكس الإنجليزية، أن القراءة اليومية لمدة 6 دقائق، تعمل على تقليص الضغط العصبي، وتحسين الذاكرة، تنشيط العقل ومماسة تمارين معززة لعضلات العقل بصفة عامة.

الانفصال عن العالم الافتراضي

الابتعاد عن الهواتف الذكية قبل النوم لتحسين القدرة على التفكير

أكدت دراسة أجرتها جامعة هارفارد، أنه يجب تدريب النفس على الابتعاد تماما عن الانترنت والهواتف الذكية قبل النوم، بالإضافة إلى ذلك ابعاد الموبيل أثناء النوم، إذ كشفت الدراسة أن وجود الهاتف بجانبك أثناء النوم كفيل بازعاج ايقاع النوم الطبيعي.

كذلك  أثبتت أن الضوء المنبعث من شاشة الهاتف يقوم باهاق العقل ومنعه من افراز مادة كيميائية تؤدي إلى الاسترخاء والغوص في النوم، مما يؤدي ذلك إلى اضطراب النوم، وخلل الوظائف العقلية، وعدم القدرة على التفكير الإيجابي.

المشي اليومي

كشفت العديد من الدراسات النفسية أن المشي اليومي لمدة نصف ساعة، يزي القدرة الإبداعيةـ يطلق عنان الأفكار الإبداعية ويعمل على تنظيم العمل بصفة عامة.

التأمل البناء

حاولي عزيزتي تخصيص بعض الوقت للتأمل، ما يساعد على تقليل الضغط العصبي والعقلي، علاج مشكلات الإكتئاب والقلق وذلك من خلال النظر في السماء أو الجلوس في مكان هادئ  للتفكير الإيجابي، والخوض في عالم الأحلام، والسعي إلى تحقيقها بكل حماس.

الابداع الليلي

يخفي الليل كمية هائلة من الابداع قد لا تتخيليها، إذ كشفت دراسة أجرتها كلية ألبيرون الأمريكية أن أنسب وقت للحصول على الابداع والالهام هو الليل أو وقت قبل النوم، الذي يؤدي إلى استراحة العقل واطلاق العنان للأفكار والإبداعات المتعلقة بتحقيق الأهداف.

التخطيط لليوم التالي

 يساعد التخطيط لليوم التالي على تنظيم الوقت وتنشيط العقل

فكرة التنظيم والتخطيط  قبل النوم لليوم التالي، تساعد على تنظيم الوقت والحد من الكسل وتشتيت العقل.

وأخيرا، استفيدي عزيزتي من العادات الصحية اليومية التي يقوم بها أنجح الأشخاص مثل المذيعة أوبرا وينفري، جويل غاسكوين الرئيس التنفيذي لشركة Buffer، وبيل جيتس، كي تساعدك على تحقيق أهدافك والانضمام إلى قائمة أنجح الأشخاص.