أعراض جديدة يسببها فيروس كورونا

أعراض جديدة يسببها فيروس كورونا.

أعراض جديدة يسببها فيروس كورونا.

احتقان أو سيلان الأنف من أعراض كورونا الجديدة

احتقان أو سيلان الأنف من أعراض كورونا الجديدة

الإسهال عرض من أعراض فيروس كورونا

الإسهال عرض من أعراض فيروس كورونا

فيروس كورونا هو تحت أنظار العلماء و الأطباء حاليا أكثر من أي مرض آخر، وكل دولة تسعى لكشف جوانب جديدة من هذا الفيروس سواء في تركيبته أو طرق انتشاره وكذلك تأثيره وأعراضه، وهاهي اكتشافات جديدة تضيف أعراض جديدة ثبت ارتباطها بهذا الفيروس بالرغم من مرور أشهر عدة على وجوده.

الإسهال عرض من أعراض فيروس كورونا

أعراض كورونا الجديدة:

أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأميركية كما جاء في موقع سكاي نيوز إضافة ثلاثة أعراض جديدة لقائمة الأعراض الخاصة بمرض "كوفيد-19" الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

واعتمدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية، أعراضا جديدة لفيروس كورونا، تشمل احتقان أو سيلان الأنف والغثيان والإسهال، لتضاف إلى الأعراض الأخرى التي تمّ إقرارها سابقا، وشملت السعال والحمى والشعور بالتعب وآلام العضلات والصداع وفقدان حاسة الشم أو التذوق والتهاب الحلق.

خطورة فيروس كورونا:

ذكرت مجلة "نيوزويك" الأميركية، أن الأعراض الجديدة أدرجت على موقع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية، والذي ذكر أن قائمة الأعراض آنفة الذكر، لا تشمل جميع الأعراض المحتملة للوباء، وتختلف شدة الأعراض من شخص إلى آخر، حيث يبدأ المصابون بالشعور بها بعد يومين إلى 14 يوم بعد التقاط عدوى كورونا.

وتحذر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية، كبار السن والمصابين بأمراض مثل الرئة والقلب والسكري، بأنهم قد يكونوا عرضة لمضاعفات خطيرة عقب إصابتهم بفيروس كورونا.

وتؤكد أن "علامات التحذير الطارئة التي لا ينبغي تجاهلها لكورونا تتضمن صعوبة في التنفس وألما في منطقة الصدر، وازرقاق الشفاه أو الوجه".