5 عادات لتقوية المناعة خلال الحجر الصحي

5 عادات لتقوية المناعة خلال الحجر الصحي، يطلعنا عليها أخصائي الطب الباطني الدكتور أشرف عبدالله من مستشفى حراء العام، حيث يؤكد أن مناعة الجسم تتكون نتيجة فترات طويلة من إتباع الأنظمة الصحية، سواء في الأكل أو الشرب أو الحركة وغيرها، والعادات التي تقوي لمناعة في الحجر هي نفس العادات التي يجب إتباعها بشكل دائم.

 النوم الصحي يرفع من مناعة الجسم

5 عادات لتقوية المناعة خلال الحجر الصحي:

  • الغذاء الصحي: مما لا شك به أن الغذاء الصحي هو أساس تكون مناعة الجسم، وكلما كانت الوجبات اليومية تتكون من أطعمة صحية ساهم ذلك في تعزيز الصحة، و الأهم أن الأطعمة غير الصحية مثل الأطعمة المصنعة والمعلبة بالإضافة إلى أنها لا تفيد الجسم هي ايضا تتسبب في إضعاف المناعة.
  • الرياضة: هي أيضا ركن أساسي تقوم عليه مناعة الجسم، وفوائد الرياضة باتت معروفة للجميع، وكثير من الدراسات الطبية أثبتت أهمية الرياضة وعلاقتها بمناعة الجسم.
  • التعرض للشمس: فيتامين د له دور أساسي في حماية الجسم من الأمراض المختلفة وتحسين مناعة الجسم، والتعرض للشمس أيضا يتيح للجسم استنشاق هواء صحي وتحسين عملية التنفس ولهذا الأمر أيضا تعزيز للدورة الدموية و للمناعة.
  • النوم الصحي: ونعني بالنوم الصحي هو النوم خلال الليل ولمدة لا تقل عن ثمانية ساعات إلى سبع ساعات يوميا، وفي مكان مظلم ومريح وتحت درجة حرارة مناسبة للغرفة، فيما عدى ذلك لا يعد نوم صحي ويؤثر تباعا على مناعة الجسم.
  • الحالة النفسية: ولها ارتباط مباشر بالمناعة، وصحيح أنه في بعض الحالات يصب التحكم بالحالة النفسية من حيث سلامتها واستقرارها بسبب الضغوط الخارجية، إلا أننا ننصح بالمحاولة المستمرة والعمل على استقرارها.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.