5 نصائح لمرضي الضغط المرتفع لتجنب الاصابة بفيروس كورونا

5 نصائح لمرضي الضغط المرتفع لتجنب الاصابة بفيروس كورونا نستعرضها كما جاءت على موقع "الكونسلتو" الذي نقل عن موقع Japan Times ما مفاده ان مرض ارتفاع ضغط الدم يزيد من خطر التعرض للوفاة نتيجة الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

ومنذ اليوم الاول لتفشي فيروس كوفيد-19 في الصين وانتقاله لمعظم بلاد العالم، أكد الاطباء والخبراء الصحيون ان كبار السن ممن يعانون من الامراض المزمنة، هم أكثر الفئات عرضة للاصابة بالفيروس نتيجة ضعف جهازهم المناعي وعدم قدرته على محاربة الفيروسات.

وبحسب اطباء صينيون من مدينة ووهان الصينية، فان مرضى الضغط المرتفع يعانون من زيادة خطر الوفاة نتيجة الفيروس، مشيرين انه بين 170 حالة توفت بسبب الفيروس التاجي في يناير الماضي، كان نصفهم يعاني من ارتفاع ضغط الدم.لذا يحتاج هؤلاء المرضى لتوخي اقصى درجات الحيطة واتباع بعض النصائح التي تحميهم من الاصابة بفيروس كورونا واليكم ابرز 5 نصائح لمرضي الضغط المرتفع لتجنب الاصابة بفيروس كورونا

5 نصائح لمرضي الضغط المرتفع لتجنب الاصابة بفيروس كورونا الجديد :

يشير موقع WebMD المختص بالشؤون الصحية، الى ان ضعف الجهاز المناعي لدى المصابين بأمراض مزمنة لا سيما ضغط الدم المرتفع، هو أحد الاسباب وراء تزايد خطر الاصابة ب فيروس كورونا.

كما ان تناول الادوية الخاصة بعلاج ارتفاع الضغط تزيد من هذا الخطر، كونها ترفع  مستويات إنزيم ACE2 في الجسم الذي يلتصق به فيروس كوفيد-19. لكن لا يمكن الجزم بصحة هذه المعلومة بعد لعدم وجود دراسة أو بحث علمي يؤكد صحتها من عدمه حتى الآن.

و5 نصائح لمرضي الضغط المرتفع لتجنب الاصابة بفيروس كورونا تتلخص في التالي:

1.    غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون، لمدة لا تقل عن 20 ثانية.

2.    استخدام معقم اليدين الذي يحتوي على نسبة 70% من الكحول في حالة عدم توافر الماء والصابون.

3.    البقاء في المنزل قدر الإمكان.

4.    تنظيف كافة الأسطح بالمطهرات.

5.    عدم الاحتكاك بالمرضى بالفيروس أو المشتبه في إصابتهم.

الاشخاص المعرضون لمضاعفات صحية نتيجة الاصابة بفيروس كورونا :

تجدر الإشارة أنه بشهادة منظمة الصحة العالمية، جميع سكان العالم بلا استنثاء معرضون للإصابة بمرض كوفيد-19، إلا أن فيروس كورونا المستجد لا يؤثر على المصابين به بنفس القدر، إذ تتحكم قدرة الجهاز المناعي على مكافحة الفيروسات في احتمالية الشفاء منه أو تفاقم الحالة والإصابة بمضاعفاته.

ووفقاً لموقع Health، تعد بعض الفئات أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات فيروس كورونا المستجد وهي:

•    مرضى القلب.

•    مرضى الجهاز التنفسي.

•    مرضى السكري.

•    الأشخاص المصابون بأمراض نفسية مثل الاكتئاب وغيرها.