مخاطر البطاطا لمرضى ضغط الدم

الإفراط في تناول البطاطا خطر على الصحة

الإفراط في تناول البطاطا خطر على الصحة

البطاطا ترفع من ضغط الدم

البطاطا ترفع من ضغط الدم

 البطاطا ترفع من نسبة السكر في الدم

البطاطا ترفع من نسبة السكر في الدم

مخاطر البطاطا لمرضى ضغط الدم كانت محل اهتمام عدد من الدراسات التي ركزت على مكونات البطاطا خاصة أنها من النشويات التي تتحول إلى سكريات وتأثير ذلك على الصحة العامة وخاصة على ضغط الدم، وهاهي دراسة طبية تجد العلاقة وتؤكد أن البطاطا تسبب ارتفاعا في ضغط الدم.

مخاطر البطاطا لمرضى ضغط الدم:

أكدت دراسة طبية أن تناول البطاطا أو التشيبس يرفع من ضغط الدم، وتقول الدراسة إنّ تناول أربع حصص أو أكثر أسبوعياً من البطاطا المشوية، المسلوقة، أو المهروسة مرتبط بزيادة مخاطر ارتفاع ضغط الدم بنسبة 11% مقارنة مع أقل من حصة واحدة في الشهر لدى النساء.

كما وجدت الدراسة أنّ الرجال والنساء الذين يتناولون أربع حصص أو أكثر من البطاطا المقلية في الأسبوع معرضون لارتفاع ضغط الدم بنسبة 17%. إلاّ أنه لم يكن لرقائق البطاطا أيّ تأثير بحسب النتائج التي نشرت في المجلة العلمية British Medical Journal. كما لاحظ الباحثون أنّ استبدال حصة واحدة يومياً من البطاطس مع حصة واحدة من الخضروات الغير النشوية أدى إلى انخفاض مخاطر ارتفاع ضغط الدم بنسبة 7%.

ويرجح الباحثون من Women's Hospital وجامعة هارفرد أنّ مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) من البطاطس يمكن أن يكون هو المسؤول عن ذلك. فالأطعمة الغنية بالـ GI تطلق الطاقة بسرعة أكبر، وبالتالي ترفع نسبة السكر في الدم بسرعة أكبر.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.