10 فواكه تساعدك في إنقاص وزنك خلال 3 أيام

لا يفضل فقدان الوزن بالشكل السريع، لكن اخترنا لك عزيزتي 10فواكه تساعدك في إنقاص وزنك خلال 3 أيام، تعد أفضل فواكه الرجيم التي يمكنك إضافتها ضمن حميتك الصحية، المحددة لك من الطبيب بالشكل المناسب لطبيعة جسمك وحالتك الصحية.

إنقاص وزنك خلال 3 أيام

وبحسب ما قالته اختصاصية التغذية شيماء محمد من القاهرة، إنقاص الوزن خلال 3 أيام تعبير مجازي عن قدرة وفعالية بعض الفواكه على تحفيزعملية الأيض لزيادة سرعة حرق الدهون، بما يتناسب مع طبيعة جسم كل سيدة على حدا والحمية المحددة لها ليس أكثر".

10 فواكه تساعدك في إنقاص وزنك خلال 3 أيام

بناء على ما سبق حددت الدكتورة شيماء، أفضل 10 فواكه تساعدك على إنقاص وزنك خلال 3 أيام، كي تختاري منها ما يناسبك ضمن حميتك الصحية مع طبيبك المختص، دون التنبأ بعدد معين من الجرامات التي سيتم فقدانها خلال هذه الفترة.

1-التفاح الأخضر

يعزز التفاح الأخضر الشعور بالشبع، كونه غني بالألياف والمركبات المفيدة لذلك، لذا استفيدي منه ضمن وجباتك الصحية أو تناولي تفاحتين يوميا خلال 3 أيام لإنقاص وزنك.

2-الأفوكادو

يحوي الأفوكادو الأحماض الدهنية التي تساعد على حرق الدهون بفعالية لمساعدة الجسم على إنقاص الوزن خلال 3 أيام.

3-الجريب فروت

يعد الجريب فروت من الفواكة الحمضية ذات السعرات الحرارية المنخفضة، الغنية بالسوائل والألياف المفيدة ضمن حمية صحية لإنقاص الوزن، لذا أضيفي مشروب الغريب فورت الخالي من السكر لوجبة الإفطار يوميا لتخسيس الوزن خلال 3 أيام.

4-الفراولة

يمكنك عزيزتي إضافة حبات الفراولة إلى الزبادي الخالي من الدسم، كوجبة خفيفة تستفيدين منها يوميا لمساعدتك في إنقاص وزنك خلال 3 أيام، كونها تحفز نمو الهرمونات المسؤولة عن حرق السعرات الحرارية بفعالية.

5-الكمثرى

تعتبر ثمرة الكمثرى من فواكه الرجيم القادرة على تخلص الجسم من السموم والفضلات بجدارة، لذا احرصي على إضافتها إلى لائحة وجباتك الصحية لتخسيس الوزن خلال 3 أيام.

6-التوت

يحوي التوت بجميع أنواعه، نسبة عالية من مادة البكتين والألياف الطبيعية، الفعالة في التخلص من دهون الجسم الضارة، ما يمكنك إضافته إلى لائحة فواكه الرجيم الصحية لإنقاص الوزن خلال 3 أيام.

7-الرمان

يحوي الرمان مركبات البولي فينول، التي تساعد على كبح الشهية، ما يساهم في فقدان الوزن بالشكل الطبيعي، لذا احرصي على تناول حبات الرمان أوعصير بدون سكر بعد وجبة الإفطار وقبل النوم خلال 3 أيام.

8-الخوخ

يعتبر الخوخ من فواكه الرجيم الصحية، كونه يحوي نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، خصوصا البوتاسيوم الذي يزيد من معدل حرق الدهون، لذا تناولي حبة كل ثلاث ساعات لتخسيس الوزن خلال 3 أيام.

9-الموز

 تناول حبة من الموز ضمن وجبة الإفطار، كذلك حبتين قبل النوم بساعتين،  يساهم في إفراز مادة الكوليستوينن التي تقوم بتنبيه الجهاز العصبي لكبح الشهية، ما يساعدك في إنقاص وزنك خلال 3 أيام.

10-الكيوي

يفضل تناول الكيوي على هيئته الطازجة، كونه من فواكه الرجيم الصحية ذات السعرات الحرارية المنخفضة، التي تحوي نسبة عالية من البوتاسيوم لتحفيزعملية الأيض على حرق الدهون لتخسيس الوزن خلال 3 أيام.