٥ تمارين رياضية تخلصك من دهون الفخذين

٥ تمارين رياضية تخلصك من دهون الفخذين و تعطيك القوام الممشوق

٥ تمارين رياضية تخلصك من دهون الفخذين و تعطيك القوام الممشوق

التمرين الاول

التمرين الاول

التمرين الثالث

التمرين الثالث

 التمرين الثاني

التمرين الثاني

 التمرين الخامس

التمرين الخامس

التمرين الرابع

التمرين الرابع

سواء كنت تعانين من دهون زائدة او ترهلات في منطقة الفخذين، بالتأكيد يشكل هذا الامر لديك انزعاجاً كبيرًا حيث من الصعب بالنسبة للكثيرات التخلص من هذه الدهون.

و لحّل هذه المشكلة بشكل فعّال و سريع، ما عليك سوى الاعتماد على هذه التمارين الخمس الرياضية التي تساهم في التخلص من دهون الفخذين و الحصول على فخذين رشيقين و جسم رشيق و قوام ممشوق.

ستلاحظين عزيزتي تغييرات في منظر فخذيك، خصوصاً اذا اقترنت هذه التمارين مع الحرص على اتباع نظام غذائي صحي و وصفات غذائية للتخلص من الدهون و التوقف عن ممارسة العادات الخاطئة التي تعمل على تكوّن الدهون في الأرداف و الأفخاذ.

التمرين الاول

استلقي على الارض مع ضم الارداف و رفع الركبتين و ثنيهما على الارض. ضعي وسادة صغيرة بين قدميك مع مدّ الذراعين على الارض. ارفعي اردافك عن الارض و اضغطي عليهما باحكام قدر الامكان ثم عودي و اخفضيهما مرة اخرى من دون لمس الارض. كرّري التمرين 20 مرة لثلاث دورات متتالية.

التمرين الثاني

قفي بشكل مستقيم مع شدّ الظهر و الصدر وعضلات البطن. خذي نفسا عميقاً خلال عملية ثني الركبة للجلوس، و اتخاذ وضع القرفصاء تدريجيا. ركزّي حمل الجسم على كاحلي القدم و ثبتي الكعبين صوب الخارج، ضعي يديك على خصرك أو امامك، ثم ارفعي جسمك عن طريق الكتفين مع الاحتفاظ على استقامة الظهر.

التمرين الثالث

ضعي ظهرك على الحائط، و انخفضي كأنك تجلسين على كرسي و اثني ركبتيك معاً. إرفعي يديك عالياً على الحائط أو مديهما قربك.

التمرين الرابع

استلقي على الارض و احملي الطابة الرياضية بين يديك في المرحلة الاولى. ادفعي بجسمك كما في الصورة و ضعي الطابة بين قدميك، ارجعي الى الخلف و استلقي مجددا على الارض ثم كرري التمرين برفع الجزء العلوي من جسمك الى الامام و تقريب قدميك لالتقاط الطابة مجددا من بين قدميك.

التمرين الخامس

قفي أولاً بشكل مستقيم، تقدمي بخطوة الى الأمام، و فيما تقومين بذلك إخفضي مستوى الركبة التي تكون في الخلف بحيث تقترب من مستوى الأرض، على أن تكون الركبة الأمامية مثنية 90 درجة و احرصي على أن يكون الظهر مستقيماً، و يمكنك أن تحملي بين يديك بعض الأوزان الخفيفة و قومي بإعادة الحركة مع تبديل القدمين.