تناولي هذه الفواكه الصيفية لخسارة الوزن

من لا منا يرغب بالحصول على وزن مثالي و جسم رشيق و متناسق. و مع اقترابنا من فصل الصيف، سنقدم اليك في تقريرنا اليوم أفضل الفواكه الصيفية التي تساعدك في إنقاص الوزن و تحقيق غايتك والوصول الى الوزن الذي يرضيك.

الفواكه تعتبر من أفضل الوسائل الطبيعية المتبعة في خسارة الوزن بالتوازي مع النظام الغذائي الصحي، لأنها تتميز بقلة معدل السعرات الحرارية فيها، و لاحتوائها على مكونات مهمة جداً و مجموعة كبيرة من الفيتامينات، و المعادن و الالياف التي تحارب الدهون بطريقة طبيعية و صحية.

البطيخ

خلال فصل الصيف و الحرارة العالية، يتمتع البطيخ بحسنات عديدة، فهو مكوّن من 92% من المياه و غني بالفيتامين سي و الليكوبين، و يساهم في شعورك بالشبع بسبب السكر الصحي فيه، كما يمدّ الجسم بالفيتامينات و المعادن و البوتاسيوم الضرورية له للحفاظ على كفاءة عالية للقلب و الأوعية الدموية.

الأناناس

يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين وفيتامين سي، و كلاهما يعملان على التخلص من السموم من الجسم عن طريق وقف الإلتهاب الذي يصيب كل الأنسجة و الأعضاء في الجسم. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع و تحسين حركة الأمعاء، فإدخال الأناناس في وجبات الطعام سيساعد على خفض الوزن دون أن تكسبي غراماً واحداً من الدهون.

المانجو

يحتوي المانجو على الكثير من الفيتامينات و المواد المغذية و الألياف التي تساعد على الشعور بالإمتلاء والشبع، كما تقوم هذه الفاكهة اللذيذة بتعزيز وظيفة الجهاز الهضمي عن طريق حرق السعرات الحرارية الإضافية، مما يساعد في انقاص الوزن. 

الشمام

يحتل الماء و الألياف النسبة الكبرى في الشمام، لذلك يساعد في سرعة عملية الهضم كما أنه يقلل من الإمساك و عسر الهضم ، و يمنع تراكم الدهون بسبب محتواه العالي من فيتامين ج، و يشعر الشخص بالشبع السريع.

يتميز الشمام بأنه لا يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، أما السكر الطبيعي الصحي فيه فيساعدك على تلبية رغبتك بتناول الحلويات و يحلّ محل العصائر المصنّعة الغنيّة بالسكر التي يكثر استهلاكها خلال فصل الصيف من دون الحصول على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

التوت

يتمتع التوت سواء البري الأزرق Blueberries أو الـRaspberries بفوائد صحية عديدة، فهو غني بالفيتامينات و المعادن و الفلافونويد النباتية و المواد المضادة للأكسدة، كما يحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تسهلّ عملية الهضم وخسارة الوزن، ويساعد أيضاً على حرق الدهون بشكلٍ سريع ومن الممكن إضافته الى طبق سلطة الفاكهة واستخدامه كوجبة خفيفة.