أهم تمارين التمدد التي يحتاجها جسمك يوميا

أهم تمارين التمدد التي يحتاجها جسمك يوميا و الواجب ممارستها ليس فقط قبل و بعد ممارسة التمارين الرياضية بل في حياتنا اليومية و في كل وقت متاح لنا.

تساعد تمارين التمدد و الـStretch على إراحة العضلات و التقليل من الجهد، و تساهم في ارتخاء العضلات و زيادة ليونتها، كما أنها مفتاحك للشعور بالراحة و الإسترخاء طوال النهار.

لا تفوتي تمارين التمدد التالية للحفاظ على صحتك و رشاقتك:

التمرين الاول

فقي بشكل مستقيم ثم ارفعي بيدك قدمك اليسرى أو اليمنى الى الخلف بمحاذاة المنطقة الخلفية كما في الصورة.

التمرين الثاني

قفي بشكل مستقيم، ضعي يديك خلف ظهرك و ضمّي كفيك مع بعضهما البعض، إنحني الى الأمام صوب أسفل الأرض و تأكدي ان الإنحناء من الخصر و ليس من الظهر. إصمدي لثوان معدودة مع التعمق أثناء القيام بالزفير، ثم حافظي على استقامة ظهرك أثناء الوقوف.

التمرين الثالث

إتخذي الوضعية الأساسية كما في الصورة، إنخفضي صوب الأرض، مع اتخاذ وضعية الـLunges، إضغطي بجسمك الى الأمام و حافظي على الوضعية لثوان معدودة ثم عاودي تكرار التمرين مع التبديل بين القدمين.

التمرين الرابع

حملّي وزن الجسم بالكامل على كعب قدميك، و ارتكزي على كفي يديك كما في الصورة. إرفعي مؤخرتك الى الأعلى و انخفضي صوب الأرض و ضعي راسك بين يديك الممدودتين كما في الصورة.

التمرين الخامس

إجلسي على الأرض و ساقيك الى الأمام، إثني ركبتك اليسرى نحو اليمين، و ضعي ساقك اليمنى تحت الجهة المعاكسة كما في الصورة. ضعي ذراعك اليمنى على ركبتك و ارفعيها الى الأعلى و ذراعك اليسرى على الأرض. بدّلي بين القدمين.

التمرين السادس

إستلقي على الأرض و حافظي على ظهرك مستقيماً. إثني الركبتين معاً 90 درجة و ارفعيهما في الهواء، مدّي ذراعيك ثم انحني بقدميك المثنتين على كل جانب كما في الصورة.

التمرين السابع

إجلسي طاوية ساقيك تحتك، خذي نفساً عميقاً، و ارفعي ذراعيك فوق رأسك ثم حاولي أن تمطي جذعك الى الأعلى الى أقصى حد ممكن. إنحني ببطء مع الزفير و مدّي ذراعيك الى الأمام حتى تلمس جبهتك الأرض.

التمرين الثامن

قفي أولاً بشكل مستقيم، إرفعي و مدّي ذراعك اليمنى في الهواء و اثنيها الى الخلف لتلمس ظهرك بكفك الأيمن و ادفعيها الى الأسفل. إمسكي كوعك الأيمن بكف يدك اليسرى كما في الصورة ثم بدّلي.