اطعمة غنية بالبروتين قليلة السعرات

اطعمة غنية بالبروتين قليلة السعرات هي بالتحديد ما نحتاجه في نظامنا الغذائي او الرجيم او الحمية التي نتبعها بهدف انقاص الوزن، والسبب في ذلك يعود كون البروتين يساعد في بناء الكتلة العضلية ويسهم في زيادة حرق الدهون في الجسم وخسارة الوزن.

وفيما ان بعض الاطعمة الغنية بالبروتين قد تكون غنية بالسعرات الحرارية العالية ايضا وهو ما يعيق عملية خسارة الوزن، لا بد من التركيز على اصناف الطعام التي تحوي سعرات حرارية منخفضة فيما تكون نسبة البروتين فيها عالية.

تعرفي معنا اليوم على ابرز الاطعمة التي تقدم لك نسبة مرتفعة من البروتين وسعرات حرارية اقل.

اطعمة غنية بالبروتين قليلة السعرات

توصي ادارة الغذاء والدواء الامريكية بان يحتوي اي صنف من الطعام من 20% على الاقل من الجرعة اليومية الموصى بها من البروتين، فما هي هذه الاصناف التي تمتاز باحتوائها ايضا على سعرات حرارية اقل؟

• الماكولات البحرية:

من افضل الاطعمة التي تحوي نسبة عالية من البروتين في مقابل نسبة منخفضة من السعرات الحرارية.

وتشكل بعض انواع الماكولات البحرية مثل التونة والمحار والحبار والماكاريل، افضل انواع الاطعمة التي ينصح بتناولها، فمثلا تحوي 3 اوقيات من التونة 22 ميليجرام من البروتين في مقابل 99 سعر حراري. 

• الاجبان خالية الدسم:

هي الخيار المثالي الثاني الذي يوفر لك نسبة عالية من البروتين في مقابل القليل من السعرات الحرارية، حيث ان كوبا واحدا من الجبن خالي الدسم يوفر لك 15 ميليجرام من البروتين في مقابل 104 سعر حراري فقط.

• البيض:

مصدر ممتاز للبروتين الحيواني الذي يساعد على الشعور بالامتلاء ويسهم في سد الشهية لتناول المزيد من الطعام خلال النهار. 

وينصح بتناول بياض البيض بشكل خاص كونه يقدم حوالي 26 ميليجرام من البروتين و117 سعر حراري فقط فيما انه خالي من الكوليسترول.

• الدجاج:

ونذكر بالاخص الدجاج الخالي من الدهون والذي يؤمن اكثر من 10 ميليجرام من البروتين، فيما انه يحتوي على 50 سعر حراري فقط. ويعتبر الدجاج خيارا افضل من اللحوم الحمراء كونه قليل الكوليسترول ولا يتسبب بزيادة الوزن.

• الايدامامي:

وهي نوع من فول الصويا الغني بالبروتين والتي ينصح بتناولها اثناء الرجيم، ويحتوي الايدامامي على نسبة عالية من البروتين اذ يؤمن 12 جرام من البروتين في مقابل 120 سعر حراري.  

وعلى العكس من مصادر البروتين الحيوانية، فان الايدامامي هو غذاء خالي من الكوليسترول وبالتالي يعد خيارا مثاليا للحفاظ على الصحة والنجاح في خسارة الوزن بشكل طبيعي.