مزايا الحمية الدنماركية لخسارة الوزن

الحمية الدنماركية لخسارة الوزن

الحمية الدنماركية لخسارة الوزن

التركيز على الخضروات والفواكه في الحمية الدنماركية

التركيز على الخضروات والفواكه في الحمية الدنماركية

تناول اللحوم الحمراء المعدة بطريقة صحية

تناول اللحوم الحمراء المعدة بطريقة صحية

التركيز على الاطعمة العضوية والمحلية في الحمية الدنماركية

التركيز على الاطعمة العضوية والمحلية في الحمية الدنماركية

تناول الوجبات بكميات قليلة وبطريقة صحية في الحمية الدنماركية

تناول الوجبات بكميات قليلة وبطريقة صحية في الحمية الدنماركية

الحديث لا يتوقف عن الحمية وخسارة الوزن والتمتع بجسم رشيق وممشوق، خاصة بين النساء اللواتي يبحثن عن اية نظام غذائي او رجيم ممكن يساعدهن على تحقيق هدف الرشاقة باي شكل كان.

والحميات التي تعد بالكثير من خسارة الوزن وحرق الدهون لا حصر لها ولا عد، وقد قمنا بالبحث عن واحدة منها اخذت حيزا لا باس به من اهتمام المختصين الطبيين وكذلك الناس الذين جربوها واستفادوا منها.

انها الحمية الدنماركية التي تساعد على خسارة الوزن حسبما وجدت احدى الدراسات التي نشرت في الدنمارك، فما هي هذه الحمية وكيف تعمل؟

ما هي الحمية الدنماركية لخسارة الوزن

هي حمية تقوم على الاستخدام الذكي لبقايا الطعام الموجودة لدينا وحتى من دون حرمان، وتقوم الحمية الدنماركية على نظام تغذية عمل على تطويره مجموعة من الباحثين في جامعة كوبنهاغن في الدنمارك.

يركز نظام التغذية هذا على البروتين من اللحوم الخالية من الدهون والماكولات البحرية، اما اكثر السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها في هذه الحمية فهي تاتي من الخضار والفواكه المحلية والعضوية والموسمية بشكل خاص.

ويربط الخبراء بين الحمية الدنماركية وحمية البحر المتوسط التي تعتمد بشكل اساسي على الخضروات والفواكه والاعشاب الطازجة والماكولات البحرية لكن مع بعض الاختلافات.

وبحسب الدكتور ارني استروب، رئيس قسم التغذية في جامعة كوبنهاغن والطبيب المشارك في الدراسة حول الحمية الدنماركية، يمكن استبدال زيت الزيتون بزيت الكانولا اضافة لاستخدام الزبدة العضوية في بعض الاوقات. ويعلل هذا الامر كون هذه المواد الغذائية من صلب النظام الغذائي المحلي في الدنمارك.

شارك في الدراسة حوالي 180 شخص من الدنمارك كانوا يعانون من السمنة، وقاموا بالالتزام بالحمية الدنماركية لمدة ستة اشهر مع عدم وجود شروط على السعرات الحرارية. والنتيجة كانت فقدان حوالي خمسة كيلوجرامات في المتوسط، اضافة لتسجيل انخفاض ملحوظ في ضغط الدم ودهون الجسم.

مزايا الحمية الدنماركية

تعتمد هذه الحمية بخاصية عدم الحرمان من الاطعمة المفضلة طالما انها صحية وتساعد على الشبع. وبالتالي يمكن تناول اللحوم الحمراء مثلا لكن باعدادها بطريقة صحية، كما يمكن تناول الفواكه والخضروات الموسمية التي تزرع محليا.

وينصح استروب بضرورة التخلي عن المواد المصنعة تجاريا والتركيز على البطاطس والخضروات الجذرية اضافة الى الحبوب الكاملة كالشوفان والجاودار والشعير.

كما تركز الحمية الدنماركية على الاختيارات الذكية للطعام وتقليص حجم الوجبات وتجنب الاكل خارج المنزل قدر الامكان، وفي النهاية لا بد من مراجعة الطبيب المختص قبل اتباع هذه الحمية او اي نوع اخر من انواع الرجيم الشائعة.