تمارين رياضية تساعد على انقاص الوزن اثناء الصيام

تمارين رياضية تساعد على انقاص الوزن اثناء الصيام

تمارين رياضية تساعد على انقاص الوزن اثناء الصيام

 التمرين الاول

التمرين الاول

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الخامس

التمرين الخامس

التمرين الرابع

التمرين الرابع

يعتقد الكثير من الأشخاص بأن ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان أمر صعب و يعرض الشخص للإرهاق و التعب مع الحرمان الذي يتعرض له الجسم لساعات طويلة أثناء الصيام.

و لكن مما لا شك فيه أن جميع الاطباء و اخصائيو التغذية يجمعون على اهمية ممارسة النشاطات الرياضية و التمارين أثناء الصيام من اجل المحافظة على الوضع الصحي السليم أو إنقاص الوزن و التخلص من الدهون و التخلص من السعرات الحرارية الزائدة بشرط أن لا يقوم الصائم بنشاط بدني شاق قبل موعد الإفطار كي يتجنب نقص معدل السوائل في الجسم. و يفضل أن يكون الوقت المثالي في القيام بالأنشطة البدنية الخفيفة أثناء الصوم قبل موعد الإفطار بنصف ساعة فقط، و التمارين الرياضية المسائية  فيفضل أن تكون بعد وجبة الإفطار بساعتين إلى ثلاث ساعات كي يكون الجسم فرغ من عمليات الهضم به و حصل على ما يحتاجه من طاقة.

إليك بعض من أهم التمارين الرياضية التي تساعد على انقاص الوزن و حرق الدهون اثناء الصيام بحسب المدربة الرياضية الأسيوية  Joanna Soh

التمرين الاول

إركعي أولاً على ركبتيك، إرجعي ظهرك الى الخلف، ثم قفي و اتخذي وضعية السكوات و قومي بعمل تمرين السكوات مرات عدة، قبل أن ترجعي الى وضعية لاركوع و تقومي بالحركة من البداية.

التمرين الثاني

قومي بعمل تمرين الـLunges المعتاد، قدمي قدمك اليمين و اثنيها الى الأمام و ارجعي قدمك اليسرى و مدّيها الى الخلف، و انخفضي قليلاً صوب الأرض و المسي بيدك اليسرى الأرض. قفي و بدّلي بين وضعية القدمين و عودي و كرري التمرين نفسه.

التمرين الثالث

إستلقي على الأرض و اتخذي وضعية البلانك. إقفزي بقدميك الى الأمام و ارتكزي على قدميك مع المحافظة على يديك على الأرض كأنك تتخذين وضعية السكوات المنخفضة. إرجعي الى الخلف و عودي الى وضعية البلانك ثم قومي بعمل تمرين ضغط سريع Push-up قبل أن تقفزي مجدداً الى الأمام و تعاودي تكرار التمرين.

التمرين الرابع

إتخذي وضعية البلانك. إقفزي و افتحي قدميك ثم أغلقيهما و كرري العملية مرتين الى ثلاث مرات، ثم في الحركة التالية، إرفعي قدمك اليمنى و اثنيها و قربيّها صوب معدتك و قومي بالأمر نفسه لقدمك اليسرى مرات عدة، لتعودي مجدداً و تقومي بفتح قدميك و إغلاقهما و تكرار التمرين من البداية مع المحافظة على وضعية جسمك.

التمرين الخامس

إبدأي أولاً بوضعية البلانك. إرتكزي على أصابع قدميك و كوعك، و ارفعي جسمك عن الأرض و اضغطي معدتك الى الداخل و ارفعي مؤخرتك في الهواء. في الحركة التالية، خذي نفساً عميقاً و انزلي تدريجياً و اخفضي جسمك بموازاة الأرض و عودي الى الوضعية الأولى.