ما هو اللف التنحيفي

اللف التنحيفي يتم بدهن مناطق معينة من الجسم بالزيوت ثم لفها بالورق البلاستيك

اللف التنحيفي يتم بدهن مناطق معينة من الجسم بالزيوت ثم لفها بالورق البلاستيك

يتم لف الورق في المناطق المراد تنحيفها.

يتم لف الورق في المناطق المراد تنحيفها.

يترك الجسم ملفوفاً بورق البلاستيك طوال الليل لنتيجة افضل

يترك الجسم ملفوفاً بورق البلاستيك طوال الليل لنتيجة افضل

استخدام مجموعة من الزيوت مع اللف التنحيفي لحرق الدهون

استخدام مجموعة من الزيوت مع اللف التنحيفي لحرق الدهون

تشكل خسارة الوزن الزائد هاجساً لدى الكثيرات، ويلجأن إلى اتباع الحميات القاسية وممارسة التمارين الرياضية وكافة الوسائل المجهدة في سبيل تحقيق هدف الرشاقة في أسرع وقت.

و من الطرق الجديدة للحصول على جسم رشيق و وزن مثالي، حصد اللف التنحيفي على شهرة كبيرة في هذا المجال. و اللف التنحيفي يعد من التقنيات الحديثة لتخسيس مناطق الدهون المتراكمة كالفخذين و البطن و غيرها من المناطق، و تعتمد هذه التقنية على دهن الجسم و لفه بغلاف بلاستيكي ثم ممارسة الرياضة حتى تحرق الدهون، و يتم إجرائها عند عيادات و مراكز التخسيس و يمكن أيضاً إجرائها في البيت إذا ما توافرت الأدوات المناسبة لتطبيقه.

يؤثر اللف التنحيفي على الجسم في عدة نواحي، منها خسارة الوزن وبالتحديد وزن الماء المفقود من الجسم، و تقليل محيط المنطقة الملفوفة في الجسم. كما يحسّن اللف التنحيفي من مظهر البشرة و تخفيف السيلوليت بفضل استخدام الكريمات و الزيوت المغذية.

و تتم طريقة اللف التنحيفي من خلال لف غلاف بلاستيكي يمكن شراؤه من محلات بيع الأدوات المنزلية أو من محلات البلاستيك قابل للضغط على المنطقة المراد تنحيفها، بعد دهن الجسم بخلطات الزيوت الطبيعية مثل خلطات الأعشاب و الزيوت مثل زيت الزنجبيل، و النعناع، و القرفة و الياسمين التي تساعد في حرق الدهون، و استخدام الكريمات المرطبة للبشرة مثل الفازلين الطبي بعد إزالة اللفافة.

و لكن قبل القيام باللف التنحيفي، هناك بعض الخطوات التي يجب القيام بها لتضمني أفضل نتيجة ممكنة:

  • تنظيف الجسم من الخلايا الميتة و تجفيفه.
  • دهن المكان الذي تودين أن تقومي بلفه بأي نوع كريم مذيب للدهون أو الكريمات المسكنة لآلام العظام.
  • لفّ المنطقة المراد تنحيفها بالغلاف البلاستيكي أو النايلون و وضع الزيوت الطبيعية و الخلطات و دهن بها المنطقة المراد تنحيفها، مع لفّ الجسم باللفافة البلاستيكية.

تجدر الإشارة الى أنه يتم عمل اللف التنحيفي للمنطقة المراد تنحيفها ليلاً ويترك طوال فترة النوم أو يتم نهاراً لمده لا تقل عن ساعة مع ممارسة الرياضة، مع التأكد بأنك قمت بشدّ الغلاف بإحكام مع لف عدة طبقات منه.
و في الصباح الباكر، قومي بإزالة الورق و اغسلي الآثار المتبقية من الكريمات. مع العلم أنه يتم إجراء اللف التنحيفي 3 مرات أسبوعياً .

محاذير اللف التنحيفي

يوفر لك اللف التنحيفي خسارة مؤقتة للوزن و لا يغني بالتالي عن متابعة الرياضة والالتزام بالحمية الغذائية، و هذه الخسارة للوزن ناتجة عن فقدان الجسم لنسبة من الماء والسوائل الضرورية له عبر مسامات الجلد والتعرق الزائد. و في السياق نفسه، قد يتسبب هذا التعرق الشديد بفقدان كميات كبيرة من الماء وبالتالي جفاف الجسم.

و من الأمور التي يجب الإنتباه إليها عند إستخدام اللف التنحيفي، نوعية اللفائف التي قررت اعتمادها و البحث في مكوناتها جيداً قبل استعمالها للتأكد من أنها لن تسبب لك أي ضرر و تسرب مواد كيميائية خطيرة إلى الجلد أو أي تحسس جلدي. لذلك، يجب وضع طبيبك المتخص دوماً في الصورة و استشارته قبل البدء باتباع هذه الطريقة، و التوقف عن القيام باللف التنحيفي فوراً عند شعورك بأي من هذه العوارض أو في حال شعرت أنه لا يجدي نفعاً.