فوائد العدس الاسود للرجيم

فوائد العدس الاسود للرجيم اذ يعد العدس من ابرز انواع البقوليات المنتشرة حول العالم والتي يتم استهلاكها من قبل الكثيرين، اولا لطعمه الذيذ وثانيا لفوائده الصحية.

والعدس الاسود غني بالعناصر الغذائية الاساسية التي تعزز الصحة وتحمي من الامراض، ويحتوي العدس الاسود على كمية كبيرة من البروتينات والمعادن والفيتامينات والكربوهيدرات والالياف ومضادات الاكسدة، اضافة لمحتواه الجيد من السعرات الحرارية حيث ان الكوب الواحد من العدس الاسود المطبوخ يمكن ان يؤمن 230 سعرة حرارية للجسم.

يمتاز العدس الاسود بالعديد من الفوائد الصحية فهو يحسن الهضم ويحمي من فقر الدم ويساعد على تنظيم نسبة السكري كما يحمي من امراض القلب وتصلب الشرايين، وهو ايضا يساعد في انقاص الوزن وانجاح الرجيم وهو ما سوف نتناوله في موضوعنا اليوم.

فوائد العدس الاسود للرجيم

بسبب محتواه الغني ب الالياف الغذائية، فان العدس الاسود من مصادر الطعام الاولى التي يمكن الاعتماد عليها لانقاص الوزن، حيث ان هذه الالياف تساعد على تحسين عملية الهضم وسرعة التخلص من الفضلات التي يمكن ان تتراكم في الجسم.

كما تعزز الالياف الغذائية الشعور بالشبع والامتلاء لوقت طويل وبالتالي لا يحتاج الانسان لتناول الكثير من الطعام. وعلى الرغم من ان الكوب الواحد من العدس الاسود المطبوخ يمكن ان يعطي 230 سعرة حرارية لكنها نسبة ليست عالية جدا، وهي في المقابل نسبة غنية بالبروتينات والالياف والفيتامينات التي تعزز التحكم بالشهية والشعور بالشبع وتحسين الهضم، ما يسهل على الجسم التخلص من الرواسب والفضلات في الامعاء والقولون.

ليس هذا فحسب، بل ان العدس الاسود يساعد ايضا في حرق الدهون في الجسم وبالتالي انقاص الوزن والتخلص منه بشكل صحي وسليم. وهو ما يجعل الكثير من خبراء التغذية ينصحون باضافته الى الحمية الغذائية او الرجيم المتبع بهدف التنحيف بشكل سريع وصحي.

طرق تناول العدس الاسود في الرجيم

يمكن تناول العدس الاسود بطرق عديدة وصحية في الرجيم، ومنها شوربة العدس التي تقدم حوالي 35% من حاجة الجسم للحديد والذي يعد ضروريا لتحسين عملية التمثيل الغذائي او الايض.

كما بالامكان اضافته الى السلطات بعد سلقه وكذلك طبخه مع الارز البني او البرغل وكذلك الكينوا.