رجيم البطاطس المسلوقة بالتفصيل

رجيم البطاطس المسلوقة بالتفصيل من أنواع أنظمة الرجيم الحديثة، و السريعة لتحقيق نتائج فعالة لكل من ترغب بإنقاص وزنها و حرق الكيلوغرامات الزائدة.

يعتمد رجيم البطاطس المسلوقة على تناول البطاطس المسلوقة من دون أي إضافات أو ملح.

و تعتبر البطاطس المسلوقة من أشهر أنواع الخضروات شعبية و من الطرق لخسارة الوزن و ذلك لاحتوائها على مواد تمتص الدهون من الجسم، و على المواد الغذائية الأساسية للجسم مثل المعادن و الحديد و الكالسيوم و البوتاسيوم و الفوسفور و النحاس، فضلاً عن غناها بفيتامين ج و النشويات التي تمد الجسم بالطاقة الضرورية و النشاط للصمود طوال اليوم و حرق الدهون. كذلك فإن احتواء البطاطس المسلوقة على الألياف الغذائية يعزز الشعور بالشبع و يساهم في ضبط الكميات المتناولة.

من شروط رجيم البطاطس المسلوقة أنه لا يجب أن يمتد لأكثر من أسبوع، و أن يكون طبعاً تحت إشراف طبيبك المتخصص.

و للإستفادة كلياً من رجيم البطاطس المسلوقة، ينصح بشرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً؛ بهدف تنظيف الجسم و تخليصه من السموم، و شرب الشاي الأخضر و المشروبات الحارقة للدهون مثل اليانسون، و الإمتناع كلياً عن إضافة الملح و السكر في الوجبات.

رجيم البطاطس المسلوقة بالتفصيل

أما بخصوص رجيم البطاطس المسلوقة بالتفصيل، فيتم الإعتماد على تناول البطاطس المسلوقة بشكل كامل للتغذية طوال الأربعة أيام الأولى من الرجيم، أما الوجبات للأيام الأربعة الأولى فهي كوب من الحليب خالي الدسم لوجبة الفطور، و لوجبة الغداء 300 غرام من البطاطس المسلوقة و العشاء 200 غرام من البطاطس المسلوقة مع بيضة مسلوقة و أي نوع من الخضار.

في اليوم الخامس يمكن إضافة أحد أنواع الفواكه و الخضروات ذات السعرات الحرارية المنخفضة طوال اليوم، ما عدا البطاطس الحلوة و الذرة، و العنب، و المانجو، و الذرة، و التين، و البلح، و الرطب، و الموز، و القشطة.

في اليوم السادس يتم تناول سلطة الخضار الطازجة، كسلطة الخس و السبانخ مع رشة زيت زيتون.

و في اليوم الأخير يتم تناول وجبة عادية بكمية قليلة، بحيث تشمل الوجبة بطاطس و خضروات و بيضة مسلوقة و فاكهة و كوب من الحليب خالي الدسم.