أضيفي هذه المكونات لنظامك الغذائي لإنقاص وزنك و حرق الدهون

تبرز الكثير من المكونات الصحية على الساحة كوسيلة هامة للمساعدة في إنقاص الوزن، و تخليص الجسم من المواد المؤذية المتراكمة و السموم.

في تقريرنا اليوم، سنعرفك على أهم المكونات التي ننصحك بإضافتها الى نظامك الغذائي اليومي لمساعدتك في إنقاص الوزن بسهولة و بطريقة صحية و الشعور بالشبع لتحقيق حلم الرشاقة بأسرع وقت ممكن.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على البوتاسيوم و هو العنصر الذي يلعب دوراً رئيسياً في التخلص من كميات المياه الزائدة في الجسم و حرق الدهون و إذابتها بنسبة عالية. أضيفي ملعقة صغيرة منه على كوب من الماء الفاتر وتناولي المشروب كل يوم صباحاً.

الكركم

يشتهر الكركم بفائدته في حرق السعرات الحرارية و الدهون الزائدة و المتراكمة في الجسم، و يعد من أهم الأعشاب لتحسين عملية الهضم و تقليل الإنتفاخات و الغازات، بالإضافة الى أهميته الكبرى في زيادة معدلات التمثيل الغذائي و عملية الأيض. يفضل للإستفادة من فوائد الكركم، وضع ملعقتان صغيرتان منه في ثلاثة أكواب من الماء، و إضافة ملعقتان صغيرتان من الزنجبيل، ثم وضع المزيج على النار ليغلي و تركه لاحقاً لينقع، و تناول الأكواب ثلاث مرات خلال اليوم صباحاً على الريق، و قبل وجبة الغذاء و آخر قبل النوم.

المورينجا

عشبة المورينجا تخلص من سموم الجسم و تزيلها، و تقوم بتنظيم وظائف الجهاز الهضمي، فضلآ على أنها تعطي الإحساس بالشبع و تقلل بالتالي من تناول الطعام. و يمكن تناول هذه العشبة، طازجة أو مطبوخة أو شرب المسحوق حيث يتم غلي ملعقة صغيرة من مسحوق العشبة مع كوب من الماء لمدة 10 دقائق ثم إضافة العسل و السكر و شربه.

أوراق الحميض

تتميز أوراق الحميض بغناها بالفيتامينات و المعادن و احتوائها على كمية قليلة من الدهون و السعرات الحرارية، كما تساعد مضادات الأكسدة التي تحتويها على إزالة السموم من الجسم و تخفيف الإنتفاخ.