اكلات تحارب نوبات الجوع الشديد أثناء الرجيم

اكلات تحارب نوبات الجوع الشديد أثناء الرجيم، اختاري منها ما يناسب نظامك الغذائي أثناء الرجيم، اجعليها ضمن اكلاتك لمحاربة نوبات الجوع أثناء الرجيم الصحي المتبع من قبل الطبيب.

جمعنا لك عزيزتي اكلات تحارب نوبات الجوع الشديد اثناء الرجيم، احرصي على اختيار ما يناسبك لحرق الدهون وانقاص الوزن بشكل صحي وفعال.

بذور الكتان

يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحون إلى زبادي قليل الدسم،  كونه غني بالألياف، الأحماض الدهنية، البروتين، كذلك تزيد مستويات هرمون الشهية كوليسيستوكينين، الذي يساعد على محاربة نوبات الجوع أثناء الرجيم

الأفوكادو

يقلل من الرغبة في تناول وجبة دسمة، كونه غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة،  يحتاج فترة من الوقت داخل الجسم للهضم والذوبان، لذا يزيد شعور الإحساس بالشبع.

الشوفان مع القرفة

دقيق الشوفان هو من الكربوهيدارت البطيئة في الهضم، لذلك يساعد على إبقاء مستوى السكر في الدم مع تسريع عملية حرق الدهون في آن واحد، يفضل تناول الشوفان مع ملعقة صغيرة من القرفة لمحاربة نوبات الجوع الشديد أثناء الرجيم.

التفاح

مفتاح السيطرة على الجوع الشديد أثناء الرجيم، لاحتوائه مادة" البكتين"،  التي يزيد من قيمته الغذائية الفعالة في منع ارتفاع السكر الذي يحفز عملية الجوع، كذلك يساعد على عدم الإفراط في تناول الطعام، الحصول على عدد قليل من السعرات الحرارية ونسبة عالية من الماء المفيدة للجسم أثناء الرجيم.

اللوز

يمكنك تناول كوب صغير من اللوز" النيئ" بين الوجبات، فهو يحتوي على الدهون الصحية التي تحافظ على مستوى الكوليسترول في الدم، كذلك يمنعك من عدم الإفراط في تناول وجباتك الرئيسية.

الخضروات الورقية الخضراء

تحتوي على نسبة عالية من الألياف والماء، ما يساعد ذلك على محاربة نوبات الجوع الشديد أثناء الرجيم، كذلك توفر العناصر الغذائية الصحية للجسم عند تناولها طازجة دون طهي.

البيض

احتواء الوجبات الأساسية على البيض المسلوق، يغنينك عن تناول وجبات خفيفة أثناء الرجيم، كونه غني بالبروتين عالى الجودة الموفر للطاقة داخل الجسم، إلا أننا ننصح بتناول بياض البيضة الخالي من الكوليسترول والدهون أكثر من الصفار.

شرائح الخبز والبقسماط الدايت

احتواء شرائح الخبز والبقسماط الدايت على الحبوب الكاملة الصحية الغنية بالبروتين، تساعد على محاربة نوبات الجوع الشديد أثناء الرجيم، لذا ننصح بتناول شريحتين من أحدهما كوجبات خفيفة على مدار اليوم.

الزبادي

مصدر ممتاز من البروتين، غني بالكالسيوم، يساعد على التحكم في نوبات الجوع الشديد مع  حرق الدهون إنقاص وزنك بطريقة صحية، لذا يمكننك تناول الزبادي قليل الدسم دون إضافات أو إضافة قطع من الفواكه المحفزة لحرق الدهون.