اتبعي هذه الطرق السهلة يومياً لخسارة الوزن

تحضير الطعام الصحي في البيت يجنبك تناول الطعام بشكل مفرط

تحضير الطعام الصحي في البيت يجنبك تناول الطعام بشكل مفرط

تجنبي السكريات و الملح لخسارة الوزن و منع تراكم الدهون

تجنبي السكريات و الملح لخسارة الوزن و منع تراكم الدهون

بعض العادات و الطرق اليومية من شأنها مساعدتك على خسارة الوزن

بعض العادات و الطرق اليومية من شأنها مساعدتك على خسارة الوزن

إستخدام أطباق اصغر حجما يقلل كمية الطعام المتناول

إستخدام أطباق اصغر حجما يقلل كمية الطعام المتناول

العديد من الطرق السهلة و النصائح أصبحت متوفرة اليوم و من شأنها مساعدة كل شخص لا يحبذ اتباع الحميات القاسية و الحرمان لخسارة الوزن و التمتع بالرشاقة و الجسم الممشوق.

فإذا كنت تعانين من الوزن الزائد، استعيني بالأفكار التالية عن أفضل الطرق السهلة التي يمكنك أن تقومي بها لخسارة الوزن بصورة صحية و فعالة.

تناول الفطور

في الصباح الباكر يحفز الجسم على الحرق و يزيد من عملية الأيض و يحرق المزيد من السعرات الحرارية. إحرصي أن يتكون فطورك من 300 الى 400 سعرة حرارية، و أن تحتوي على البروتينات، الألياف و الدهون الصحية.

الخضار مع كل وجبة

تناول الخضار مع كل وجبة قدر المستطاع من الشروط الأساسية للتغذية الصحية و السليمة. فهي تساعد على الشعور بالامتلاء بعد تناولها كما أنها قليلة بالسعرات الحرارية و الدهون.

وجبة من السلطة

إحرصي أن تكون إحدى وجباتك الغذائية في اليوم خلال الأسبوع طبق كبير من السلطة المحملة بالعديد من الألياف الصحية التي تعطيك إحساسا بالشبع و تبقي المعدة ممتلئة لأطول فترة ممكنة.

التمارين الرياضية

الإلتزام و المثابرة على التمارين الرياضية 5 مرات في الأسبوع و لمدة لا تقل عن الساعة. قومي بالتنويع بين تمارين الكارديو و الـStrength Training و بين تمارين المشي.

تقليل السكريات و الملح

تجنب تناول المشروبات الغازية، السكريات و الأغذية المقلية، و التقليل من إستهلاك الملح في الأطعمة و استبداله بالبهارات أو الأعشاب المجففة.

شرب الكثير من المياه

شرب الماء بكميات كبيرة خلال اليوم يساهم في تحسين عملية الأيض و التخلص من السموم.

تحضير الطعام في المنزل

إعداد وجبات الطعام في المنزل و بنفسك يمكنك من التحكم في كمية الملح و الدهون، و اتباع طرق الطهو الصحية.

النوم بشكل كاف

النوم بمعدل سبع أو ثماني ساعات في كل ليلة يحسن فرص خسارة الوزن. في حين أن قلة النوم تسبب حدوث اضطراب في معدل التمثيل الغذائي في الجسم، و تؤدي إلى احتفاظ الجسم بالدهون.

تناول الفواكه كوجبة خفيفة

عند الشعور بالجوع، تناول الفواكه الطازجة هي بالتأكيد وجبة خفيفة صحية و منخفضة السعرات الحرارية و غنية بالفيتامينات والمعادن والماء و الألياف التي تجعلك تشعرين بالإمتلاء و تعزز الصحة العامة.

أطباق أصغر

إستخدام أطباق أصغر حجماً يساعد في التحكم بالكميات و عدم الإفراط في تناول الكثير من الطعام.

أطعمة بديلة

إستبدلي الوجبات السريعة الشهية و المليئة بالدهون و السكريات، بالأطعمة البديلة الصحية كالمكسرات و الفواكه المجففة، الزبادي، الشوفان و الموز.