افضل اعشاب للتخسيس السريع و انقاص الوزن و إذابة الدهون

يساعد اكليل الجبل على الهضم و معالجة الامساك

يساعد اكليل الجبل على الهضم و معالجة الامساك

يعمل الهيل على تحسين الجهاز الهضمي و معالجة الغازات

يعمل الهيل على تحسين الجهاز الهضمي و معالجة الغازات

للشمر دور كبير في التحكم بالشهية

للشمر دور كبير في التحكم بالشهية

تمتلك عشبة الغوغول خصائص قوية لخسارة الوزن

تمتلك عشبة الغوغول خصائص قوية لخسارة الوزن

تساعد عشبة الروديولا على حرق و إذابة الدهون المتراكمة

تساعد عشبة الروديولا على حرق و إذابة الدهون المتراكمة

تساهم افضل اعشاب للتخسيس السريع و انقاص الوزن و إذابة الدهون كعلاج منزلي يساعدك على فقدان الوزن بشكل سريع و طبيعي.

و في تقريرنا اليوم، سنحاول التركيز على فوائد إستخدام افضل اعشاب للتخسيس السريع و انقاص الوزن و إذابة الدهون التي تحقق مطلب كل سيدة تحلم بالوزن المثالي و الجسم الرشيق.

عشبة الغوغول Guggul

تزرع هذه العشبة في جميع انحاء شمال الهند. و هي مفيدة لحرق الدهون الزائدة في الجسم و تقليل ارتفاع الكوليسترول في الدم، كما تساعد في تعزيز الجهاز الهضمي ، و عسر الهضم و علاج الإمساك.

عشبة الحلفاء

من الأعشاب الطبيعية التي تمتاز بطعمها المرّ، و تساهم في تطهير الأمعاء و التخلّص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة من خلال إخراج هذه الدهون في البول. و يتم تناول اوراق عشبة الحلفاء من خلال نقع أوراقها و زهورها في الماء بعد أن يتم غليه.

عشبة الروديولا Rhodiola

من الأعشاب المشابهة لنبات الجينسنج التي تعمل على زيادة حرق الدهون في الأنسجة الدهنية من خلال انتاج نزيم الليباز الذي يلعب دوراً مهماً في تفتيت الدهون. و يتم غلي أوراق عشبة الروديولا و تصفيته ثم إضافة النعناع عليه و شربه صباحاً و مساءً.

الشمر

من الأعشاب العطرية التي ينتمي إليها البقدونس، و هي غنية بالألياف و المعادن و الفيتامينات. و يحتوي كوب واحد من الشمر الأخضر على سعرات حرارية منخفضة لذلك يعتبر غذاء مثالي لمن يريدون تنحيف الجسم، كما له دور في تحسين عملية التمثيل الغذائي و التحكم في الشهية.

الهيل

الألياف الغذائية الموجودة في الهيل تعمل على تحسين الجهاز الهضمي من خلال معالجة الغازات و انتفاخ البطن و الإمساك و طرد السموم من الأمعاء، كما يحفز الهيل عملية التمثيل الغذائي و حرق الدهون في الجسم. و يستخدم الهيل عادة مع الشاي أو القهوة.

اكليل الجبل

تشتهر عشبة اكليل الجبل او الروزماري باحتوائها على الدهون المشبعة و الالياف الغذائية، و قدرتها على تقليل الدهون المتراكمة في الجسم و المساعدة على الهضم، و تقليل الإمساك و طرد الغازات. اخلطي ملعقتين من اكليل الجبل مع البابونج و المريمية و اغليهم مع الماء على النار و اشربي كأس واحد من الوصفة صباحاً على الريق.  

المريمية

تحتوي المريمية على مادة السمسمين، و التي بدورها تعمل على زيادة نسبة الدهون المحروقة في الجسم و تسريع معدل الأيض. يمكنك تناول المريمية من خلال نقع ملعقة منه في كوب من الماء الساخن ثم تصفيته او تجربة زيت المريمية.

روابط ذات صلة

ما هي فوائد شرب القرفة للتخسيس ؟

فوائد الشاي الأخضر للرجيم.. مهمة

ما هي فوائد الحلبة للرجيم ؟