نضارة البشرة الدهنية بالخلطات الطبيعية

نضارة البشرة الدهنية تعتمد على الروتين المتبع للعناية بالبشرة الدهنية من خلال استخدام الخلطات الطبيعية الفعالة، التي تعمل على تنظيف البشرة بعمق، و تقليل حجم المسام الواسعة، و تجنب ظهور حب الشباب، و استرخاء البشرة، ما يساعد على زيادة تدفق الدم للبشرة، و بالتالي اضفاء إشراقة نضارة مميزة على البشرة الدهنية.

نضارة البشرة الدهنية بالخلطات الطبيعية الفعالة

-  خلطة العسل و اللبن

يفيد العسل في تنظيف البشرة و تغذيتها، و يعمل اللبن على تنقية الجلد من رواسبه الميتة و ينعشه، لذا يفيد خلط هذين المكونين معا في الحصول على ماسك مثالي لنضارة البشرة الدهنية.

-  خلطة البيض و الخيار 

يفيد البيض في تزويد البشرة بما تحتاجه من فيتامين أ ، و يعمل عصير الخيار على شد البشرة و تغطيتها بطبقة لزجة و منعشة، و للحصول على هذا المسك المغذي، يمكن خفق عصير الخيار و بعض القطع منه مع زلال البيض جيدا، للحصول على مزيج لزج متماسك يمكن مرغه على كامل بشرة الوجه، و بالتالي انعاش سطح البشرة و تغذيتها و الحصول على بشرة نقية .

-  خلطة التفاح و العسل

يعمل التفاح بالفيتامينات التي يحتويها على تغذية البشرة و تنشيط الدورة الدموية، كما يعمل العسل على محاربة البكتيريا التي تظهر بسبب الإفراز المفرط للدهون، و يمكن تطبيق هذا الماسك على بشرة الوجه، بعد إزالة البذور من التفاحة و هرسها جيدا مع ملعقة من العسل.

- خلطة صودا الخبز و السكر

يعتبر تقشير البشرة عن طريق استخدام صودا الخبز علاجا فعالا للرؤوس السوداء، و تحضر هذه الخلطة بإضافة ملعقة من صودا الخبز إلى ملعقة من السكر ثم القيام بخلطهم مع ملعقتين من الماء، و يدلك بها الوجه بحركات دائرية ثم غسل الوجه بماء فاتر.

- خلطة الليمون و السكر

تعتبر خلطة الليمون و السكر مقشر طبيعي فعال للبشرة الدهنية، و يمكن تحضيره بخلط ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة من السكر و تدليك الوجه بها بحركات دائرية، ثم غسل الوجه بماء فاتر، للحصول على نضارة البشرة الدهنية المطلوبة.

تفتيح البشرة بوصفات العسل قبل نهاية العام

إضاءة الوجه صيحة الموسم

إضاءة الوجه أحدث صيحات المكياج بدلاً من الكونتور