السعرات الحرارية لزيادة الوزن الأفضل لمن يعانون من النحافه

يعد رجيم السعرات الحرارية الحل الأفضل للكثيرين ، و في ذات الوقت تعد السعرات الحرارية الأفضل أيضا لزيادة الوزن ، و لأن الوزن يتأثر بالعناصر الأخرى مثل الدهون والبروتينات فالسعرات الحرارية هي صاحبة التأثير الصحي للجسم بتخفيف الوزن أو زيادته .

 السعرات الحرارية لزيادة الوزن

من المعروف أن الجسم يحتاج للسعرات الحرارية للمحافظة على الوزن أو زيادته أو حتى تخفيف الوزن ويعتمد ذلك كله على رغبتنا في ذلك من خلال طريقة حساب ما نتناوله من السعرات الحرارية ولكل من يريد زيادة وزنه بهذه الطريقة السليمة والصحيحة عليه معرفة طريقة حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها لزيادة وزنه .

الجسم بطبيعته يحتاج إلى سعر حراري واحد لكل كيلو غرام واحد من وزن الجسم لكل ساعة زمنية ، لذا يجب علينا معرفة طريقة حساب السعرات الحرارية مع المجهود الذي يقوم به كل شخص فإذا كان الشخص يبذل جهد عادي فإنه يحتاج إلى سعر حراري وأربعة أعشار السعر، وإذا كان يبذل نشاط جسماني كبير فإنه يحتاج إلى واحدة و نصف سعرة حرارية .

 طريقة حسابية لمعرفة حساب السعرات الحرارية .

إذا كان شخص وزنه 50 كيلو غرام ، ويبذل مجهود جسماني خفيف فإن حساب السعرات الحرارية في اليوم الواحد يكون كالتالي :

50 كيلو جرام × 1 سعر حراري × 24 ساعة زمنية = 1200 سعر حراري يوميا.

إذا كان شخص وزنه 50 كيلو غرام و يبذل مجهود جسماني متوسط فإنه يحتاج من السعرات الحرارية في اليوم الواحد

50 كيلو جرام × 1.4 سعر حراري × 24 ساعة = 1680 سعر حراري يوميا.

إذا كان شخص وزنه 50 كيلو غرام و يبذل مجهود جسماني كبير فإنه يحتاج سعرات حرارية بمقدار

50 كيلو جرام × 1.5 سعر حراري × 24 ساعة = 1800 سعر حراري يوميا .

هذه الحسابات هي لمن يريد تثبيت وزنه أما من يريد زيادة وزن الجسم، فإنه يحتاج إلى سعرات حرارية يومية أكثر من تلك التي تم حسابها و إن أي سعر حراري يأخذه زيادة وفقا للحساب الوارد سيزيد من وزنه.

الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية

الباستا أو المعكرونة ، زبدة الفول السوداني ، الشوكولاتة المستخدمة للدهن ، الصلصات المستخدمة للسلطات ،  الخبز المصنوع من القمح ، المانجو ، التين ، الموز ، أفوكادو ،  بابايا ، التمر ، المكسرات مثل الكاجو  والجوز ومنتجات الألبان والأجبان الكاملة الدسم و حبوب الإفطار الغنية بالسكريات والفيتامينات

إقرأ أيضا

علاج النحافة أسهل بهذه الأطعمة الطبيعية

إليك أفضل الطرق لزيادة الوزن بطريقة صحية

البطاطس المقلية المسؤول الأكبر لزيادة الوزن