رجيم الشوربة يفقدك الوزن خلال 10 أيام فقط!

ليس بالحساء وحده يحيا الإنسان! هي ليست المقولة الصحيحة، لكننا استعرنا هذا المثل اليوم لغاية تتعلق بخسارة الوزن ألا و هي رجيم الشوربة الذي يشاع عنه أنه فعال في حرق الدهون و تخفيف الوزن بشكل قياسي و بمدة لا تتجاوز 10 أيام فقط!

3 وصفات شوربة لتخفيف الوزن و حرق الدهون في الشتاء

كيف يفقدنا رجيم الشوربة الوزن في وقت قياسي؟

رجيم الشوربة أو رجيم الحساء، في حال التزمت بتناوله خلال 10 أيام و قمت بتحضيره بنفسك، فإنه قادر على تخليصك من الوزن الزائد.

و عندما نتحدث بالأرقام، فإن تناول الشوربة لمدة 10 أيام و الإكتفاء بها دون غيرها من الأطعمة إلا من بعض الإستثناءات المسموح بها، فإنك ستخسرين حوالي 5 كيلوجرامات خلال 10 أيام فقط.

ما معناه أنك ستتناولين الشوربة في وجبات الفطور و الغداء و العشاء على حد سواء.

سبب لن تتوقعوه يفسد أي نظام رجيم

مميزات رجيم الشوربة 

يمتاز رجيم الشوربة بخاصية حرق الدهون كون اطباق الشوربة عادة ما تكون ساخنة و بالتالي فهي تحفز عمل الأيض و حرق الدهون بشكل أكبر.

لكن يشترط في هذا الرجيم اختيار مكونات خالية من الدسم و البعد عن النشويات و التركيز بشكل أساسي على البروتينات الخالية من الدهون و كذلك الخضار و الحبوب. كما أن طريقة تحضير المكونات من سلق و شوي هي الأساس في هذا الرجيم، ما يعني البعد عن القلي و استخدام الزيوت أو الزبدة. 

عادات يومية تسرع عمل الايض و حرق الدهون طوال اليوم

طرق حرق الدهون بعد اكل وجبة دسمة

أنواع الشوربة التي يمكن تناولها في هذا الرجيم

•  شوربة الطماطم الحارق للدهون 

•  شوربة الدجاج الخفيف، المؤلف من صدر الدجاج المسلوق مع المطيبات و الممزوج مع الجزر و الملفوف 

•  شوربة السبانخ و الجرجير المنشط

•  شوربة مرقة لحم البقر مع مقدار قبضة يد من الشعيرية 

•  شوربة الدجاج والتوفو ( الجبنة المحضّرة من الصويا) 

•  شوربة كريات اللحم مع البطاطس الحلوة 

•  شوربة الطماطم الباردة مع الخضار الورقية 

•  شوربة النعناع والخس والدجاج.

لوجبة الفطور يفضل أن تكون كمية الشوربة المسموح بها طبقاً واحداً فقط، أما للغداء فتكون كمية الشوربة مفتوحة أو إذا أمكنك الإكتفاء بطبق واحد فافعلي ذلك، كما يمكنك إضافة السلطة الخضراء الملونة لبرنامجك الغذائية مع إمكانية إضافة صلصة زيت الزيتون و عصير الليمون الطازج على وجبة الغداء أيضاً.

بين وجبتي الغداء و العشاء، يمكنك تناول الشوربة التي تحتوي على البروتينات التي تمنحك النشاط و القوة، كشوربة الدجاج و شوربة الطماطم و شوربة كريات اللحم مع البطاطس الحلوة.

أما للعشاء فعليك الإكتفاء بوجبة خفيفة و بالتالي يجب الإلتزام بطبق واحد من الشوربة التي يمكن أن تكون ساخنة كشوربة الدجاج أو باردة كشوربة الطماطم البارد.

تعرفي على رجيم دشتي لحرق الدهون المتراكمة في الجسم