نصائح للتخلص من دهون الخصر و الارداف 

الجسد الممشوق و الجميل حلم كل سيدة، لكن الدهون المتراكمة عليه خاصة في منطقة الخصر و الارداف تجعل هذا الحلم صعب المنال لكيس ليس بمستحيل.

ان كنت عزيزتي ممن يعانون من تراكم الدهون في منطقة الخصر و الارداف و تتمنين التخلص منهما للتمتع بجسم نحيل، نقدم اليك بعض النصائح الفعالة من طعام صحية و تمارين رياضية، لتساعدك في الوصول لهذه الغاية.

تناول الفطور: 
لا تفوتي ابدا وجبة الفطور مهما كانت الاسباب، كون الدراسات و الابحاث اثبتت انها الركيزة الاساس التي يقوم عليها انجاح عملية خسارة الوزن و حرق الدهون. و يجب ان تكون وجبة الفطور صحية و متناسقة، باحتوائها على مصادر البروتين و الكالسيوم و الالياف و لا ننسى الخضراوات.

ان كنت تحبين تناول حبوب الفطور، ننصحك بتناول الحبوب الكاملة لانها تحوي نسبة عالية من الالياف التي تساعد على تقليل الشعور بالجوع خلال النهار، ما يردي لتناول الطعام بكميات اقل و كذلك حرق الدهون و خسارة الوزن.

كوب من الماء قبل الطعام:
نؤكد د. دانا حموي، دكتورة طب بشري و خبيرة تغذية من مركز د. دانا حموي، على ان شرب كوب او اثنين من الماء قبل دقائق من تناول الطعام، يساعد على تقليل كمية الطعام والشعور بالشبع سريعا، و بالتالي تقليل كمية الدهون المتراكمة حول الخصر و الارداف .كما يفضل تناول بين ثمانية و عشرة اكواب من الماء (حوالي ليترين) يوميا لمساعدة المعدة على هضم الطعام و التخلص من الفضلات التي تتحول فيما بعد لدهون يصعب التخلص منها.

تجنب الاطعمة المعلبة و المصنعة:
تحتوي هذه الأطعمة على نفس عدد السعرات الحرارية مقارنة بالاطعمة الطازجة، لكنها تحتوي كذلك على كمية من الملح و المواد الحافظة التي تعمل على احتباس السوائل بالجسم و تراكم الدهون في منطقة البطن والارداف .

لا للمشروبات الغازية: 
كونها اكثر اعدائك لجهة الدهون في منطقة الخصر و الارداف. اذ تحتوي المشروبات الغازية على قدر كبير من السعرات الحرارية و الصودا المسببة للحموضة و هشاشة العظام، كما انها تقلل من قدرة الجسم على التخلص من الدهون خاصة في منطقة الخصر و الارداف .

تناول الخضروات والفواكه: 
كونها تحتوي على عناصر و فيتامينات تساعد في عملية الهضم و تقلل الشعور بالجوع.

النشويات والدهون:
تقليل تناول النشويات او استبدالها بنشويات سمراء او كاملة الحبوب، كذلك فالابتعاد عن تناول الدهون او حصرها بالدهون الصحية فقط، يساعدان في التخلص من الدهون المتراكمة على الردفين والخصر.

ممارسة التمارين الرياضية: 
في الحقيقة ان الرياضة مفيدة في كل الاوقات، و خاصة في حالة وجود دهون متراكمة في منطقتي الخصر و الارداف.

قومي بممارسة بعض الرياضات المعينة كالايروبيكس و الدراجة الثابتة او صعود الدرجا و المشي، على ان تكون ممارسة هذه الرياضات يوميا و لمدة لا تقل عن نصف ساعة.