فوائد الكركديه لإنقاص الوزن في رمضان

فوائد الكركديه لإنقاص الوزن، أشارت إليها العديد من الدراسات المهتمة بصحة المرأة، إذ وجد الباحثون أن فوائد الكركديه تساهم في التخلص من دهون الخصر والأرداف، كما أنها تقلل من مؤشر كتلة الجسم بصفة عامة.

فضلا عن ذلك، تحوي الكركديه مركبات متنوعة تساعد على تحسين الحالة الصحية والمزاجية، خصوصا أثناء ساعات الصيام على مدار شهر رمضان.

لذا لا تترددي عزيزتي في الاستفادة من فوائد الكركديه لإنقاص وزنك، ضمن نظامك الغذائي الصحي المحدد لك من الطبيب المختص خلال شهر رمضان، وذلك حسب حالتك الصحية وطبيعة جسمك، وليس غير ذلك.

من هذا المنطلق، سنتعرف على فوائد الكركدية لإنقاص الوزن في رمضان، من خلال استشارية التغذية العلاجية الدكتورة فيروز مجدي بمركز الفيروز في القاهرة.

فوائد الكركديه قبل الوجبات الرمضانية لتخسيس الوزن

فوائد الكركدية لإنقاص الوزن في رمضان

أوضحت دكتورة مجدي، أن النساء والفتيات اللاتي يعانين من انخفاض ضغط الدم يمنعن من تناول فوائد الكركديه نهائيا، أما فيما عدا ذلك، ففوائد الكركديه متنوعة خلال شهر رمضان وستساهم في تحقيق التالي:

  • تساعد فوائد الكركديه على التخلص من الدهون في الدم.
  • تقي فوائد الكركديه النساء من زيادة الكوليسترول الدهني عالي الكثافة، ما يجعله فعالاً لإنقاص أوزانهن في رمضان.
  • تطرد فوائد الكركديه السموم المتراكمة في أجسام النساء أثناء تخسيس أوزانهن بصفة عامة، كونها تعزز صحة الكبد من خلال ارتفاع الأنزيمات الطاردة للسموم على الدوام.
  • تعمل فوائد الكركديه على تفتيت دهون منطقتي الخصر والأدراف بالشكل الطبيعي خلال تنحيف النساء أجسامهن في شهر رمضان.
  • تكافح فوائد الكركديه إصابة النساء بالتوتر والقلق خلال ساعات الصيام.
  • تمنع فوائد الكركديه تراكم الشوادر الحرة داخل الدم، ما يساهم في حماية النساء والفتيات من الأمراض المزمنة على المدى الطويل.
  • تُعد الكركديه مصدراً طبيعياً لمضادات الأكسدة الفلافانول التي تسمى الأنثوسيانين، والتي تحمي الخلايا من التلف بسبب الجذور الحرة في أجسام النساء والفتيات بصفة عامة.
  • تُعد الكركديه صحية وخالية من السعرات الحررارية، لإنقاص أوزان النساء والفتيات بالشكل الصحي  في رمضان.
  • تعطي فوائد الكركديه إحساساً بالشبع، ما يجعلها فعالة في كبح شهية النساء والفتيات خلال شهر رمضان.

فوائد الكركديه متنوعة لتنحيف الخصر والارداف

وأخيرا، لا يوجد معلومات كافية حول الجرعة التي تحقق الاستفادة من فوائد الكركديه لإنقاص الوزن، كما تعتمد الجرعة المناسبة من الكركديه على عدة عوامل مثل العمر والحالة الصحية.

لكن بصفة عامة يُفضل تناول النساء والفتيات الكركديه لإنقاص أوزانهن بمعدل 3 أكواب خالية من السكر على مدار ساعات الإفطار، و قبل الوجبات الرمضانية بمعدل لا يقل عن 15 دقيقة، أما بالنسبة لكبسولات الكركديه لإنقاص الوزن، فيُمنع تناولها من دون استشارة الطبيب المختص.

بالإضافة إلى ذلك، يجب الاستفادة من فوائد الكركديه لتخسيس الوزن، ضمن حمية صحية، وشرب كميات كبيرة من الماء، و ممارسة التمارين الرياضية البسيطة خلال شهر رمضان.