طرق فعالة لجسم رشيق بمناسبة يوم المرأة العالمي

طرق فعالة لجسم رشيق، نستهدف من خلالها سرد خطوات بسيطة في مجملها، مؤثرة في مضمونها، كي نساعد جميع النساء على تحقيق التوازن الغذائي والبدني من دون اللجوء إلى الحميات القاسية للتخلص من الوزن الزائد.

لذا سنستغل مناسبة يوم المرأة العالمي، لحث جميعهن على اتباع طرق فعالة لجسم رشيق مدى الحياة وليس لمرحلة مؤقتة، وبالتالي سيتطلب ذلك عدم قراءة المقال فقط أو التعرف على الطرق الفعالة لجسم رشيق فحسب.

بل نأمل في إحداث تغير قوي وبناء، تستوعبه الإرادة العقلية والقوى الخفية لكل سيدة على حدا، بما يتناسب مع طبيعة جسمها وحالتها الصحية.

من هذا المنطلق، سنتعرف على طرق فعالة لجسم رشيق بمناسبة يوم المرأة العالمي، من خلال استشارية التغذية العلاجية الدكتورة فيروز مجدي من القاهرة.

طرق فعالة لجسم رشيق تنصح بالابتعاد عن قنبلة الوزن الزائد

طرق فعالة لجسم رشيق مدى الحياة

سعادة وظائف الجسم الحيوية

تأكدي عزيزتي أنك الوحيدة المسؤولة عن تقديم السعادة والبهجة لجميع وظائف جسمك الحيوية، فكلما حرصت على الإكثار من شرب الماء، كلما أدركت وظائف جسمك حبك لها، ما يجعلها حريصة على تلبية احتياجاتك ووقايتك من الأمراض المزمنة، خصوصا تراكم الدهون الضارة، لذا استغلي مناسبة يوم المرأة العالمية لشراء زجاجة ماء لترية لشرب 3 لتر ماء على مدار اليوم.

قنبلة الوزن الزائد

اعلمي عزيزتي أن الأطعمة الدسمة بجميع أنواعها، هي بمثابة قنبلة خطيرة تفجر الأمراض المزمنة من دون سابق إنذار، لذا خاطبي عقلك بقواعد صارمة تكبح شهيتك، فإرادتك القوية سر من أسرار الحصول على جسم رشيق مهما كانت المغريات، لذا ابدأي معنا  بمناسبة يوم المرأة العالمي لتحديد يوم في الأسبوع، لتناول وجبتك الدسمة المفضلة وبكميات قليلة، من أجل الحفاظ على سلامة صحتك مدى الحياة.

غذاء العضلات القوية

إذا كنت عزيزتي ترغبين في الحصول على جسم خالي من الدهون وعضلات قوية، فاحرصي على تناول البروتينات في وجبة الفطور بالشكل المنتظم، لذا اختاري ما يحلو لك من البروتينات فمصادرها متنوعة، كذلك استغلي مناسبة يوم المرأة العالمي في الذهاب إلى طبيب التغذية لتوظيفها ضمن وجباتك بالشكل الصحي، للحصول على جسم رشيق بدون مشاكل صحية.

طرق فعالة لجسم رشيق تحث على شرب الماء لانعاش وظائف الجسم

الألوان الناسفة

خاطبي عزيزتي عقلك وجسم بلغة الألوان للتخلص من الدهون المتراكمة بالشكل الطبيعي، فما عليك سوى تخصيص حصص يومية من الخضروات والفواكة ذات السعرات الحرارية المنخفضة، مع مراعاة اختيارها حسب الألوان المفضلة لك، كي تجعليها ضمن وجبات الخفيفة، للحصول على قوام رشيق خالي من الدهون.

مدمرات الإرادة

ابتعدي عزيزتي قدر المستطاع عن تناول جميع أنواع السكريات وخصوصا المكرر منها، ولا تستسلمي إلى الحلويات المغرية، بل حثي عقلك على دفع العادات السلبية والتخلي عنها، لذا استغلي مناسبة يوم المرأة العالمي في تقليص كمية تناولك للسكريات بصفة عامة، واكتفي بتناولها مرة واحدة في الأسبوع.

الشبكة العنكبوتية للغة الجسم

لا شك  عزيزتي أن جسمك خلق من جزئيات وخلايا لا يمكن فصلها عن بعضها البعض، فكل عضو ستهتمين به، بالتأكيد سيحسن من باقي وظائف جسمك الحيوية، لذا استغلي مناسبة يوم المرأة العالمي لاتباع نهج الشبكة العنكبوتية، فما عليك سوي غزل خيوطها بداخلك وتسميع عقلك برغبتك في تنظيم يومك بين النوم الصحي، تناول الأطعمة بكميات قليلة، تغيير العادات السلبية،  شرب الماء بكميات كبيرة، الانتظام في ممارسة النشاط البدني، فجميعهم أهداف ستخلق منك شخص جديد بجسم رشيق خالي من الدهون الضارة والأمراض المزمنة.

دقائق حاسمة

اجعلي ممارسة التمارين الرياضية جزء لا يتجزأ من حياتك اليومية، لذا  استغلي مناسبة يوم المرأة العالمي وابدأي معنا في تخصيص 60 دقيقة يوميا، للممارسة التمارين المناسبة لك كأسلوب حياة وليس لمجرد إنقاص الوزن فحسب، وتأكدى أن نفسيتك ومعنوياتك ستكون في عنان السماء مهما كانت الضغوط النفسية التي تتعرضين لها.