النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

نصائح صحية لإنقاص الوزن بسرعة خلال العام 2022

 نصائح صحية لانقاص الوزن بسرعة خلال العام 2022
1 / 4
نصائح صحية لانقاص الوزن بسرعة خلال العام 2022
نصائح صحية تتطلب تحقيق التوازن بين النظام الغذائي والبدنى لوزن صحي خلال العام 2022
2 / 4
نصائح صحية تتطلب تحقيق التوازن بين النظام الغذائي والبدنى لوزن صحي خلال العام 2022
نصائح صحية تؤكد على تناول البروتينات خصوصا في وجبة الفطور
3 / 4
نصائح صحية تؤكد على تناول البروتينات خصوصا في وجبة الفطور
نصائح صحية تؤيد تناول الاطعمة الغنية بالالياف مع البروتينات لوزن مثالي خلال العام 2022
4 / 4
نصائح صحية تؤيد تناول الاطعمة الغنية بالالياف مع البروتينات لوزن مثالي خلال العام 2022

نصائح صحية مفيدة وفعالة لإنقاص الوزن بسرعة وبالشكل الصحي نشرها موقع " إيت ذيس نوت ذات" Eat This Not That، يستعرض من خلالها آراء مجموعة من اخصائيين التغذية حول كيفية إنقاص الوزن بنجاح وبالشكل السليم خلال العام 2022.

لذا سنسلط الضوء على أهم النصائح الصحية المقدمة، كونها تحمل في مجملها أفضل الطرق وأسهلها لتخسيس الوزن بالشكل الصحي السليم، كما أنها ستمكن الراغبين في فقدان الوزن من قضاء وقت أقل في البحث عن أكثر الطرق فاعلية في حرق الدهون، والوصول إلى الوزن المثالي بسرعة ومن دون معاناة خلال العام 2022.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أهم النصائح الصحية لإنقاص الوزن بسرعة خلال العام 2020، بناء على نشره موقع " إيت ذيس نوت ذات" وأيده استشاري السمنة وبالنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

نصائح صحية لإنقاص الوزن بسرعة خلال عام 2022

أوضح دكتور هشام، أن ما نشره موقع " إيت ذيس نوت ذات " Eat This Not That"، وفقا لآراء العديد من أخصائيين التغذية جمع أهم النصائح الصحية التي تعد بمثابة جسر عبور لتحسين الصحة العامة والوصول إلى الوزن المثالي مدى الحياة وليس لمرحلة وقتية محددة.

لذا نشجع المتحمسات والراغبات في إنقاص أوزانهن خلال العام 2022، باتباع النصائح الصحية التالية

  • لا تستغني عن البروتينات في وجبة الفطور

إلتزمي عزيزتي بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين في وجبة الفطور، خصوصا البيض المسلوق، الفول، الحمص، فول الصويا، الأفوكادو، فهم من أفضل أنواع البروتينات المناسبة في الصباح، كي تساعدك على الشعور بالشبع لفترات طويلة ، ومقاومة رغبتك في تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية والدهون حتى يحين موعد الوجبة التالية، فضلا عن ذلك لا تتخلي عن مصادر البروتين المتنوعة في وجبات الصحية الرئيسية بصفة عامة، وبكميات قليلة، وذلك من أجل شعورك بالشبع في الفترة المسائية وخصوصا قبل النوم.

  • اختاري وجبات خفيفة صحية

احرصي عزيزتي على اختيار بدائل صحية عند تناولك الوجبات الخفيفة على مدار اليوم، على سبيل المثال كميات قليلة من المكسرات النيئة، كوب من الزبادي قليل الدسم، طبق صغير الحجم من الشوفان والحليب الدافيء قليل الدسم، حبة من متوسطة من الخضروات أو الفواكة قليلة السعرات الحرارية، ما يساهم ذلك في تناولك أطعمة صحية تكبح شهيتك وتساعدك على الاستمرارفي إنقاص وزنك على الدوام.

  • دعمي البكتيريا النافعة في جهازك الهضمي

أشارت العديد من الدراسات، إلى أن القناة الهضمية بمثابة الدماغ الثانية للجسم، وبالتالي فإن ما تتغذي عليه سيؤثر على العديد من العمليات الأخرى في جميع أنحاء جسمك، خصوصا أن الدراسات المتنوعة أثبتت تأثير النظام الغذائي على الميكروبيوم والبكتيريا النافعة بالجسم، لذا اتبعي نظام غذائي صحي لإنقاص وزنك قائم على الأطعمة الصحية للحصول على البكتيريا الجيدة في الأمعاة، لتفادي السمنة المفرطة على المدى الطويل.

  • اعتمدي على الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية الصحية

تأكدى عزيزتي أن اختيارك للأطعمة الصحية الغنية بالسعرات الحرارية المفيدة لجسمك سواء العالية أو المنخفضة هو أساس مكافحة جسمك لتراكم الدهون الضارة وبالتالي تناولك كميات قليلة من السعرات الحراية ومن خلال الأطعمة المفيدة، سيسرع من فقدان وزنك بسرعة وبالشكل الصحي.

  • اكتسبي السعرات الحرارية في الأوقات الصباحية

اعلمي عزيزتي أن تناول الطعام في الليل قد يؤدي إلى صعوبة تحكمك في وزنك بصفة عامة، ويرجع ذلك إلى أن الأنسولين الذي ينقل الجلوكوز إلى الخلايا لا يعمل بشكل جيد ليلا، لذا فأفضل التوقيتات التي يمكن لجسمك أن يتعامل مع السعرات الحرارية قد تكون في وقت مبكر من اليوم.

  • ركزي على الأطعمة الغنية بالألياف

خصصي عزيزتي حصص يومية من الأطعمة الغنية بالألياف ضمن وجباتك الصحية لإنقاص وزنك بسرعة، كونها قادرة على كبح شهيتك وتغذية جسمك بالبكتيريا النافعة وتنظيم مستويات الجلوكوز في الدم في آن واحد على الدوام.

  • اعتدلي في الوجبات الحرة

ينصح جميع أخصائيين التغذية بالتوقف عن الإفراط في تناول كميات كبيرة من الأطعمة خلال فترات الراحة من الأنظمة الغذائية الصحية المخصصة لإنقاص الوزن، بمعنى أن اتباعك نظام غذائي لبضعة أيام يعتمد على تقليل الكميات لتخسيس وزنك، ثم تناولك كميات كبير أكثر من اللازم في الوجبات الحرة وقبل معادة الإلتزام بالنظام الغذائي مجددا، قد يزيد وزنك أضعاف ما كان عليه على المدى الطويل وليس العكس.

وأخيرا، نظمي عزيزتي فترات نومك الصحي ولمدة لا تقل عن 7 ساعات ليلا، كأسلوب حياة وليس لمرحلة مؤقتة، من أجل تحقيق التوازن بين الهرمانات التي تنظم الجوع والشهية لإنقاص وزنك بالشكل الصحي السليم، كذلك اهتمي بإدخال التمارين الرياضية ضمن روتين اليومي والإكثار من شرب الماء على الدوام، لتحسين صحتك وإنقاص وزنك من دون معاناة وخصوصا خلال العام 2022.

×