ما هي المدة التي تستغرقها عملية حرق دهون البطن

حرق دهون البطن، عملية معقدة وتختلف من شخص إلى آخر،  وذلك حسب طبيعة جسمه وحالته الصحية، علما أن حوالي ما يقرب من 90 % من الدهون المتراكمة في الجسم توجد مباشرة تحت الجلد، وهذا يعرف باسم " الدهون تحت الجلد"، أما بالنسبة عن الدهون المتبقية، فتوجد تحت جدار البطن وتعرف باسم " الدهون الحشوية".

فضلا عن ذلك، حرق دهون البطن مرتبط بالنظام الغذائي الصحي والبدني المتبع لإذابة دهون الجسم بصفة عامة وليس منطقة البطن فقط.

وعلى الرغم من أن عملية حرق دهون البطن تظهر في أقل من أسبوعين من بدء الرجيم الصحي المتوازن، إلا أن هذه النتيجة متفاوتة من شخص إلى آخر.

من هذا المنطلق، سنتعرف على إجابة السؤال ما هي المدة التي تستغرقها عملية حرق دهون البطن، من خلال استشاري التغذية الدكتور باسم شوقي من القاهرة.

ما هي المدة التي تستغرقها عملية حرق دهون البطن

ما هي المدة التي تستغرقها عملية حرق دهون البطن

أوضح دكتور باسم، أنه لا يوجد مدة محددة تستغرقها عملية حرق دهون البطن، كما أن التخلص من الدهون المتراكمة حول الخصر و البطن، عملية مرتبطة بالطريقة الصحية المتبعة للقضاء على الدهون الجسم كله.

ومعنى ذلك أن حرق دهون الجسم ومنطقة البطن وجهان لعملة واحدة، يستخدم لها برنامج غذائي صحي وبدني متوازن للتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم من دون استثناء.

من ناحية أخرى، قد يتطلب حرق دهون البطن والجسم بصفة عامة اتباع النصائح التالية

  • اتباع رجيم صحي متوازن قليل السعرات الحرارية، لأن الجسم يحول السعرات الحرارية الزائدة إلى دهون يتم تخزينها تحت الجلد وبين أعضاء الجسم.
  • إستبدال المشروبات عالية السعرات الحرارية بالمشروبات الخالية من السكر والمشروبات الحارقة، ما يساهم ذلك في حرق دهون البطن والجسم بالكامل في أسرع وقت.
  • تقليل حصص الطعام الصحية المتناولة ومضغها ببطء إحدى الوسائل الطبيعية السريعة والآمنة لحرق دهون البطن والدهون المتراكمة في جميع أنحاء الجسم.
  • الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات، لبناء الكتل العضلية الخالية من الدهون بالجسم ولتسريع عملية الأيض المحفزة لحرق دهون البطن على وجه الخصوص.
  • ممارسة التمارين الرياضية المخصصة لحرق دهون البطن بالشكل المنتظم، كحل مثالي للحصول على بطن مشدودة خالية من الدهون الضارة.
  • اتباع العادات الصحية السليمة، لمنع تراكم الدهون في الجسم وحول منطقة البطن، خصوصا النوم المبكر والامتناع عن تناول الأطعمة الصحية وغير الصحية مباشرة قبل النوم.