5 نصائح فعالة لحرق دهون الأرداف والفخدين

حرق دهون الأرداف، يتطلب الوقوف على أسباب تراكمهافي المقام الأول، كي تستطيعي عزيزتي تحديد الطرق المناسبة لطبيعة جسمك وحالتك الصحية، من أجل حرق دهون الأرداف والفخدين بالشكل الصحي السليم.

وهنا لابد الأخذ بعين الاعتبار أن دهون الأرداف والفخدين، قد تتراكم بالشكل الملحوظ، نتيجة أسباب متنوعة، أهمها بطء عملية الأيض، اتباع نظام غذائي غير صحي، قلة النشاط البدني، وذلك بخلاف العوامل الوراثية أو التغيرات الهرمونية التي قد تنشأ بعد البلوغ أو خلال فترة الحمل والولادة، ما يجعل ذلك المرأة أكثر معاناة من الرجل في حرق دهون الأرداف والفخدين.

من هذا المنطلق، جمعنا لك أهم 5 نصائح فعالة لحرق دهون الأرداف والفخدين، بناء على توصيات كل من استشارية التغذية العلاجية الدكتورة فيروز مجدي ومدرب اللياقة البدنية كابتن علي حاتم من القاهرة.

5 نصائح فعالة لحرق دهون الأرداف والفخدين

نصائح فعالة لحرق دهون الأرداف والفخدين

إليك عزيزتي أهم 5 نصائح فعالة لحرق دهون الأرداف والفخدين، على النحو التالي

  1. تناولي الأطعمة الصحية المساهمة في حرق دهون الأرداف والفخدين

يجب عليك عزيزتي الإلتزام بتناول الكميات المناسبة من الأطعمة الصحية ذات السعرات الحرارية المنخفضة والمساعدة على حرق دهون الأرداف والفخدين، ضمن نظامك الغذائي المحدد من الطبيب المختص، خصوصا " الخضروات الورقية الداكنة، الأناناس، الكيوي، البرتقال، التفاح، الجوافة، التوت البري، الكمثرى"، وذلك بخلاف الحبوب الكاملة والبقوليات المفيدة لحرق دهون الأدراف والفخدين بالشكل الطبيعي.

  1. نظمي وجباتك على مدار اليوم لحرق دهون الأرداف والفخدين

إذ يجب عليك تناول وجبات صغيرة في فترات منتظمة لا تتعدى 3-4 ساعات لتحفيز عملية الأيض على حرق دهون الأرداف والفخدين بصفة مستمرة.

  1. أكثري من شرب السوائل لحرق دهون الأرداف والفخدين

وهنا يجب عليك عزيزتي الإلتزام بشرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم بمقدار لا يقل عن 2 لتر، وكذلك وظفي ضمن مشروباتك اليومين كوبين من المشروبات الحارقة للدهون خصوصا " الشاي الأخضر الخالي من السكر، مشروب الكمون والزنجبيل والقرفة" المفيد لحرق دهون البطن والأرداف والفخدين في آن واحد.

حرق دهون الارداف والفخدين عن طريق ممارسة تمرين القرفصاء في المنزل

  1. تجنبي الأطعمة الدسمة لحرق دهون الأرداف والفخدين في أسرع وقت

امتناعك عزيزتي عن تناول الأطعمة الدسمة والغنية بالدهون المشبعة قدر المستطاع، كفيل بمنع تراكم الدهون في جميع أحاء جسمك وخصوصا دهون كل من البطن والأرداف والفخدين من دون استثناء.

  1. مارسي التمارين الرياضية المخصصة لحرق دهون الأرداف والفخدين

انتظمي في ممارسة التمارين الرياضية المخصصة لحرق دهون الأرداف والفخدين 4 مرات في الأسبوع ولمدة 30 دقيقة على الأقل، بعد اختيار ما يناسب طبيعة جسمك وحالتك الصحية مع المدرب المسؤول عن ذلك، علما أن تمارين "صعود الدرج، المشي لمسافات طويلة، تمارين القرفصاء، تمارين ركوب الدراجة" من أبسط وأكثر التمارين الفعالة لحرق دهون الأرداف والفخدين في أسرع وقت.