النسخة الإلكترونية

رجيم قشر القهوة والزنجبيل لإنقاص الوزن

رجيم قشر القهوة والزنجبيل لانقاص الوزن
1 / 4
رجيم قشر القهوة والزنجبيل لانقاص الوزن
تساعد مادة الكافيين الموجودة في القهوة على التخفيف من الإقبال على تناول الطعام
2 / 4
تساعد مادة الكافيين الموجودة في القهوة على التخفيف من الإقبال على تناول الطعام
يسهم قشر القهوة في تخفيف الوزن والتخسيس
3 / 4
يسهم قشر القهوة في تخفيف الوزن والتخسيس
يعمل الزنجبيل على تحسين عملية الهضم وتقليل الشهية
4 / 4
يعمل الزنجبيل على تحسين عملية الهضم وتقليل الشهية

رجيم قشر القهوة والزنجبيل من المشروبات الدراجة في الكثير من دول العالم، وقد أثبتت العديد من الدراسات فوائد قشر القهوة في التنحيف، وازالة الدهون المتراكمة في الجسم.

تعرّفي أكثر على دور كل من القهوة والزنجبيل لانقاص الوزن والتنحيف وتفاصيل رجيم قشر القهوة والزنجبيل.

رجيم قشر القهوة والزنجبيل لانقاص الوزن

فوائد قشر القهوة للتنحيف

تساعد مادة الكافيين الموجودة في القهوة على التخفيف من الإقبال على تناول الطعام، فيما حبوب القهوة تعمل على إفراز مادة تساعد على تخفيف الوزن في مدة قصيرة، وتقلل من السيلوليت المتراكم في الجسم. يفيد قشر القهوة جداً الجهاز الهضمي، إذ أنه يعمل على إزالة جميع الفضلات الموجودة في الأمعاء وبالتالي تسهيل عملية الهضم والتخلص من مشكلة الغازات المزعجة، كما أنه يساعد في علاج مغص البطن. يسهم قشر القهوة في تخفيف الوزن والتخسيس، إذ أنه يحتوي على مواد تسهم في تحفيز وزيادة العصارات الهاضمة، وبالتالي ضمان حرق جميع الدهون الموجودة في الجسم.

فوائد الزنجبيل لانقاص الوزن

بالنسبة إلى الزنجبيل، فقد يفيدكِ في انقاص الوزن بسبب محتواه الغني بالمواد المضادة للأكسدة والتي تلعب دورًا في تقليل الإجهاد التأكسدي وذلك من خلال تقليل الضرر الناجم عن تراكم جزيئات الجذور الحرة غير المستقرة في جسمكِ. ويجدر بالذكر أن تراكم هذه الجزيئات في جسمكِ قد يؤدي إلى زيادة وزنكِ، وإصابتكِ بالأمراض. كما وُجد أن استهلاك الزنجبيل قد يساعد على تقليل الوزن لدى الأشخاص ذو الوزن الزائد والمصابين بالسمنة إذ يعمل على تقليل الالتهاب، وتحسين عملية الهضم، وتقليل الشهية.

يعمل الزنجبيل على تحسين عملية الهضم وتقليل الشهية

طرق تحضير رجيم قشر القهوة والزنجبيل لانقاص الوزن

يعتمد رجيم قشر القهوة والزنجبيل أساساً وببساطة على شرب مغلي قشر القهوة مع الزنجبيل من خلال اتباع الطريقة التالية:

قومي بفصل قشور البن الخارجيّة عن النواة، بعدها تُحمّص وتُطحن خشنة، ليُضاف لها الزجبيل لتعزيز انقاص الوزن.

لكن بالإمكان استخدام كلا العنصرين في وصفات مشروبات حارقة للدهون:

  • قومي بغلي ملعقتين متوسطتين من قشور القهوة مع ملعقة من القرفة في وعاء به كمية مناسبة من الماء لمدّة ربع ساعة. ثمّ ضعي القليل من الزنجبيل المبشور وأعواد القرنفل في وعاء آخر، ليُصبّ مغلي قشور القهوة والقرفة فوقهما. اشربي المزيج يوميًا، قبل تناول وجبات الطعام الأساسية.
  • ملعقتان من قشور القهوة، وملعقة صغيرة من الهيل، وملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج. ضعي كمية مناسبة من الماء في وعاء، أضيفي لها ملعقتين من قشور القهوة وملعقة صغيرة من الهيل وملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج. اتركي المزيج ليغلي مدّة 5 دقائق. بعد ذلك قومي بتصفية المزيج، واشربي كوب منه يوميًا.
  • ضعي كميّة مناسبة من الماء في وعاء، مع إضافة ملعقتين من قشور القهوة وورق نعناع، وملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج، وملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، وملعقة صغيرة من قشور الرمان الجافة. اتركي المزيج ليغلي مدة 3-5 دقائق، ثمّ اشربي كوب منه يوميًا.

×