5 أعراض جانبية يسببها رجيم خل التفاح

رجيم خل التفاح من الأنظمة الغذائية التي حيرت الكثيرات، إذ باتت الأبحاث الحديثة المتداولة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي تؤكد على فوائده لإنقاص الوزن على وجه الخصوص.

وفي المقابل انتشرت دراسات حديثة أخرى ترفض اتباع رجيم خل التفاح، وتصنفه ضمن قائمة الحميات القاسية التي تضر بالجسم في المجمل العام.

من هذا المنطلق، ناقشنا استشاري التغذية الدكتور باسم شوقي من القاهرة، عن فوائد رجيم خل التفاح لإنقاص الوزن وأهم 5 أعراض جانبية يسببها رجيم خل التفاح.

رجيم خل التفاح من الحميات القاسية التي لا ينصح باتباعها للتخسيس

رجيم خل التفاح

  • فوائد رجيم خل التفاح لإنقاص الوزن.
  • 5 أعراض جانبية يسببها رجيم خل التفاح

فوائد رجيم خل التفاح لإنقاص الوزن

أوضح الدكتور شوقي، أن خل التفاح في حد ذاته مفيد للتخلص من الدهون المتراكمة حول منطقة البطن على وجه الخصوص، كما أنه يعمل على الشعور بالشبع، يحسن من عملية التمثيل الغذائي، يحد من الشهية المفرطة ويقلل من إنتاج الكبد للمواد الدهنية والسكرية.

إلا أن طريقة استخدامه هي التي تسبب الأعراض الجانبية الناتجة عنه، وبالتالي لابد الأخذ بعين الإعتبار عدم اتباع رجيم خل التفاح من دون استشارة الطبيب المختص، كي يحدد الكمية الموصي بها حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية، كذلك الأطعمة الصحية الفعالة مع مركباته لإذابة الدهون بالشكل الصحي،  والمواعيد المحددة لتناوله خلال التخسيس، بالإضافة إلى ذلك يمنع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل بالجهاز الهضمي من تناوله بصفة عامة.

رجيم خل التفاح يزيد الوزن ويسبب مشاكل متنوعة للصة العامة

5 أعراض جانبية يسببها رجيم خل التفاح

أكد الدكتور شوقي، أن الأبحاث المتنوعة أثبتت أن رجيم خل التفاح يقضي على البكتيريا النافعة التي تعزز الجهاز المناعي، بالتالي سيضعف من المناعة خلال إنقاص الوزن وليس العكس، وذلك بخلاف أهم 5 أعراض جانبية يسببها خل التفاح، على النحو التالي

  1. يسبب رجيم التفاح الشعور بالتعب والضعف الدائم خلال التخسيس.
  2. يفقد رجيم التفاح الكيلو غرامات الزائدة بصورة مؤقتة، ما يتسبب ذلك في رجوع الوزن مرة أخرى أضعاف معاكان عليه وليس العكس.
  3. يبطئ رجيم خل التفاح الأيض والحرق في الجسم على المدى الطويل، ما يجعل من الصعب التخلص من الوزن الزائد في المستقبل.
  4. يزيد رجيم خل التفاح من الشهية وإلتهام الأطعمة غير الصحية في المستقبل.
  5. يصيب رجيم خل التفاح الجهاز الهضمي بالمشاكل المتنوعة، مع إحتمالية الإصابة بعدوى في المعدى ومغص متكرر وأحيانا إسهال.

وأخيرا، لن ننصح باتباع رجيم خل التفاح مهما كانت فوائده، لأن أعراضه الجانبية كفيلة بإصابة الجسم بمشاكل متنوعة على المدى الطويل، وزيادة الوزن والأمراض المتنوعة ستلاحق الجسم في المستقبل، لذا يفضل اتباع رجيم صحي متوازن مع الطبيب المختص لإذابة الدهون وفقدان الوزن بالشكل الصحي السليم.