النسخة الإلكترونية

فوائد الزبادي لإنقاص الوزن وتعزيز الهضم

 فوائد الزبادي لانقاص الوزن وتعزيز الهضم
1 / 3
فوائد الزبادي لانقاص الوزن وتعزيز الهضم
فوائد الزبادي المبرد لانقاص الوزن فعالة مع الفواكة منخفضة السعرات الحرارية
2 / 3
فوائد الزبادي المبرد لانقاص الوزن فعالة مع الفواكة منخفضة السعرات الحرارية
فوائد الزبادي المبرد لانقاص الوزن متنوعة خلال وجبة الافطار او العشاء
3 / 3
فوائد الزبادي المبرد لانقاص الوزن متنوعة خلال وجبة الافطار او العشاء

فوائد الزبادي لإنقاص الوزن وتعزيز الهضم، ربما يراها البعض فوائد عادية لا تحتاج إلى استرسال في الحديث أو البحث عنها، فالزبادي عرف بأنه غني بالكالسيوم والعناصر الغذائية المغذية والمشبعة للجسم خلال إنقاص الوزن، كما أنه من السهل إضافته إلى الوجبات الصحية لتعزيز فترات الشبع وكبح الشهية وتيسير عملية الهضم في المجمل العام.

إلا أن موقع " تايمز أوف أنديا" Times of India، كشف عن فوائد الزبادي المبرد وتأثيره في حل مشاكل الجفاف وإنقاص الوزن وتعزيز الهضم من دون إستثناء.

ووفقا لما ذكره موقع " تايمز أوف أنديا" فإن ضم الزبادي إلى النظام الغذائي اليومي، خاصة أثناء وجبة العشاء، سيساعد على التخلص من الكيلو غرامات الزائدة بكل سهولة ومن دون معاناة.

من هذا المنطلق، تعرفي عزيزتي على فوائد الزبادي المبرد لإنقاص الوزن وتعزيز الهضم، التي أشار إليها الموقع وأيدتها استشارية التغذية العلاجية فيروز مجدي بمركز الفيروز من القاهرة.

فوائد الزبادي المبرد لإنقاص الوز وتعزيز الهضم

فوائد الزبادي المبرد لانقاص الوزن فعالة مع الفواكة منخفضة السعرات الحرارية

أوضحت دكتورة مجدي، أن الزبادي المبرد غذاء مثالي لإنقاص الوزن وتعزيز الهضم، خصوصا إذ تم إضافته إلى وجبة الإفطار أو وجبة العشاء أو تم تناوله قبل الخلود إلى النوم بمدة لا تقل عن ساعة، كونه يحقق فوائد عدة، أهمها

  • تمنح فوائد الزبادي المبرد الشعور بالشبع لفترات طويلة، كونه منخفض الكربوهيدرات وعالي البروتين الذي يحافظ على مؤشر كتلة الجسم وكتلة العضلات للتخلص من الدهون المتراكمة، خصوصا منطقة البطن.
  • تزيد فوائد الزبادي المثلج من التمثيل الغذائي، حيث يساعد البروبيوتيك الموجود في الزبادي على تحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائي في آن واحد، كذلك يساهم في امتصاص العناصر الغذائية والحصول على ما يكفي منها ،للحفاظ على نشاط الجسم بصفة عامة.
  • تعمل فوائد الزبادي المبرد على الحد من تكوين الخلايا الدهنية الجديدة لإنقاص الوزن بالشكل الصحي.
  • تقلل فوائد الزبادي المبرد من إصابة الجهاز الهضمي بالأمراض المتنوعة خلال تخسيس الوزن، كما تمنع الإصابة بالإمساك المزمن.
  • تحفز فوائد الزبادي المثلج على استهلاك الأطعمة الصحية منخفضة السعرات الحرارية لتخسيس الوزن بالشكل السليم، فالزبادي حليف الفواكة القادرة على إمداد الجسم بالعناصر الغذائية المتنوعة من دون زيادة في الوزن، خصوصا " الفراولة، الموز، التفاح، التوت، المشمش، الخوخ، الكيوي" وبالتالي يمكن تناوله معها كوجبة إفطار أو عشاء مغذية وفعالة في إنقاص الوزن بدون مشاكل.

وأخيرا، لا تترددي عزيزتي في الاستفادة من فوائد الزبادي المبرد لإنقاص الوزن وتعزيز الهضم، إذ يمكنك خلطة مع قطع الفواكة كوجبة مثالية ومشبعة قبل الخلود إلى النوم،  أو تناول عصير الزبادي بالفواكة المنخفضة السعرات الحرارية بمقدار كوب متوسط الحجم خلال وجبة الإفطار أو العشاء، مع مراعاة عدم إضافة السكر أو العسل نهائيا إلى محتوياته، للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة في أسرع وقت، وتعزيز عملية الهضم على الدوام.

 

×