النسخة الإلكترونية

نصائح ذهبية لتجنب زيادة الوزن في عيد الأضحى

نصائح ذهبية لتجنب زيادة الوزن يستلزم الطهي على البخار
1 / 3
نصائح ذهبية لتجنب زيادة الوزن يستلزم الطهي على البخار
 نصائح ذهبية لتجنب زيادة الوزن في عيد الاضحى
2 / 3
نصائح ذهبية لتجنب زيادة الوزن في عيد الاضحى
 نصائح ذهبية لتجنب زيادة الوزن يتضمنها تناول السلطات والشوربات أولا
3 / 3
نصائح ذهبية لتجنب زيادة الوزن يتضمنها تناول السلطات والشوربات أولا

نصائح ذهبية لتجنب زيادة الوزن، تركز على طرق طهي الوجبات الرئيسية في عيد الأضحى، وكيفية تناولها والمواعيد التي يفضل تخصيصها لتناولها، كي نشجعك عزيزتي على الإلتزام ببعض العادات الصحية التي قد تساهم في الحفاظ على وزنك وعدم اكتساب الكيلو غرامات الزائدة بعد إنتهاء أيامه المبارك.

وعلى الرغم من أنه يصعب عليك تنفيذ ذلك، خصوصا إذا كنت من محبي الأطعمة ولا تلتزمي بمواعيد محددة لتناول وجباتك، إلا أنه لامانع من أن تبدأي معنا وتجعلي أيام عيد الأضحى نقطة إطلاق لاتباع سلوكيات جديدة، قد تغلق أمامك أبواب زيادة الوزن أو الإصابة بالأمراض المتنوعة وعلى رأسها السمنة المفرطة على المدى الطويل.

 نصائح ذهبية لتجنب زيادة الوزن في عيد الاضحى

من هذا المنطلق، تعرفي على نصائح ذهبية لتجنب زيادة الوزن بصفة عامة، وخصوصا في عيد الأضحى، من خلال استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

نصائح ذهبية لتجنب زيادة الوزن

أوضح دكتور هشام، أن زيادة الوزن مرتبطة بنموذج متشعب، لا يقتصر على الأطعمة الصحية وغير الصحية أو السعرات الحرارية المرتفعة أو معايير الجسم وحالته الصحية فحسب، بل إن طرق طهي الأطعمة، وكيفية ومواعيد تناولها، من أساسيات زيادة أو إنقاص الوزن بالشكل الطبيعي.

لذا سنسلط الضوء على أهم النصائح الذهبية المساهمة في تجنب زيادة الوزن وخصوصا في عيد الاضحى، على النحو التالي

 نصائح ذهبية لتجنب زيادة الوزن يتضمنها تناول السلطات والشوربات أولا

  • استخدمي أجهزة طهي الطعام على البخار، للحفاظ على فيتامينات وجباتك الرئيسية على الدوام وخصوصا في عيد الاضحى.
  • تجنبي طهي جميع الأطعمة على درجات النار العالية، لتعزيز القيمة الغذائية في الأطعمة المفضلة لك وخصوصا في عيد الأضحى.
  • امتنعي عن شوي اللحوم على الفحم بصفة عامة، لتفادي أضراره على الصحة العامة.
  • استغلي الفرن على درجة حرارة متوسطة في تحضير جميع الوجبات المفضلة لك، مع مراعاة عدم إضافة الزيوت النباتية وأنواع السمن المتنوعة إلى محتوياتها، للحفاظ على القيمة الغذائية لها على الدوام.
  • دربي نفسك على مضغ الطعام ببطئ، فذلك قد يقلل من التهامك وشهوتك تجاه الأطباق اللذيذة المتنوعة وخصوصا الدسمة، وبالتالي يجنبك زيادة الوزن.
  • إلتزمي بتناول طبق صغير من الشوبات الخالية من الدسم أولا، ثم اتجهي نحو أطباق السلطات الخضراء الخالية من النكهات المتنوعة، ثم ابدأي بتناول الوجبة الرئيسية، فذلك إحدى النصائح الذهبية المساهمة في كبح شهيتك واستفادة جسمك بالفيتامينات المتنوعة بدون زيادة الوزن.
  • انتظمي في مواعيد تناول وجباتك الرئيسية من دون إهمال نهائيا، إذ يمكنك تناول وجبة الإفطار  10 صباحا، ووجبة الغداء 3 عصرا، ووجبة العشاء 7 مساءا على الدوام وليس في عيد الأضحى فقط.
  • أكثري من شرب الماء بعد تناول الوجبات أو قبلها بنصف ساعة، فذلك من النصائح الذهبية التي تجنبك زيادة الوزن على الدوام وليس في عيد الاضحى فقط.
  • نظمي مواعيد نومك في الليل، كي تعززي عملية الأيض في اليوم التالي وتجنبي نفسك من زيادة الوزن نهائيا.
  • امتنعي عن تناول الوجبات المفضلة لك قبل الخلود إلى النوم بثلاث ساعات،  فذلك من النصائح الذهبية المميزة، للحفاظ على وزنك مدى الحياة وليس في عيد الاضحى فقط.
  • لا تستغني عن ممارسة التمارين الرياضية وخصوصا اليوغا، نط الحبل، المشي 4 مرات في الأسبوع، فذلك من النصائح الذهبية المساهمة في الحفاظ على وزنك وصحتك، من دون معاناة مع مشاكل زيادة الوزن على المدى الطويل.

×