طرق فعالة للتخلص من الوزن الزائد قبل عيد الأضحى

طرق فعالة للتخلص من الوزن الزائد قبل عيد الأضحى، والتخلص من الوزن الزائد حلم يراود معظم النساء، خصوصا قبل المناسبات والأعياد، كونهن يأملن أن يظهرن بشكل جذاب وجسم رقيق. وعلى الرغم من صعوبة إنقاص الوزن في وقت سريع لجميع الفئات العمرية،  وذلك لتحكم عوامل متنوعة مؤثرة في الوصول إلى الوزن المرغوب.

إلا أننا جمعنا لك عزيزتي أهم الطرق الفعالة للتخلص من الوزن الزائد قبل عيد الأضحى، كي نساعدك قدر المستطاع في الاحتفال بالعيد من دون شعورك المزعج بعدم القدرة على ارتداء ما يحلو لك.

إليك عزيزتي، طرق فعالة للتخلص من الوزن الزائد قبل عيد الأضحى، بناء على توصيات استشارية التغذية العلاجية فيروز مجدي بمركز الفيروز في القاهرة.

طرق فعالة للتخلص من الوزن الزائد قبل عيد الأضحى

أكدت دكتورة مجدي، أن طبيعة الجسم، حالته الصحية، معايير الجسم " الطول، الوزن، السن" و كذلك العوامل الوراثية، جميعها تتحكم في طريقة التخلص من الوزن الزائد بصفة عامة.

ويالتالي لا يمكن وضع برنامج غذائي للتخلص من الوزن الزائد محدد للجميع، إلا أنه يوجد بعض الطرق الفعالة والتي أثبتت قدرتها على حرق الدهون وإنقاص الوزن قدر المستطاع، على النحو التالي:

التخلص من الوزن الزائد قبل عيد الاضحى يتطلب الالتزام ببعض الطرق الفعالة

  • أكثري من شرب الماء المفلتر بمعدل لا يقل على لترين في اليوم، فقد أثبتت معظم الدراسات أن شرب الماء يساهم في تحفيز عملية الأيض، كبح الشهية وتقليل استهلاك السعرات الحرارية المتناولة.
  • احرصي على شرب الماء قبل الوجبات الرئيسية والخفيفة للتخلص من الوزن الزائد بصفة مستمرة.
  • قللي من تناول الأطعمة الغنية بالنشويات " الكربوهيدرات" والسكريات المكررة، للتخلص من الوزن الزائد قبل عيد الاضحى على وجه الخصوص.
  • اعتمدي على تناول الأطباق الغنية بالخضروات المتنوعة وكميات معتدلة من البروتينات خصوصا المأكولات البحرية المشوية للتخلص من الوزن الزائد قبل عيد الأضحى.
  • استغلي الفواكة المتنوعة ذات السعرات الحرارية المنخفضة والمفيدة في حرق الدهون" خصوصا التفاح، الكيوي، البرتقال، الجريب فورت، الفراولة" للتخلص من الوزن الزائد قبل عيد الأضحى.
  • يمكنك تناول وجبات خفيفة من المكسرات النيئة بكميات معتدلة لا تتعدى قبضة اليد، لتحفيز عملية الايض وإنقاص الوزن قبل عيد الأضحى.
  • استفيدي من أطباق السلطات التي تحوي " البروكلي، السبانخ، الخيار، الكرفس، الخس، القرنبيط، الجرجير" كونها تحتوي على كافة الألياف، والفيتامينات، والمعادن المفديدة للجسم والمساهمة في التخلص من الوزن الزائد قدر المستطاع.
  • استخدمي " زيت الزيتون، زيت الأفوكادو، زيت جوز الهند" وكميات قليلة من الزبدة غير المملحة في طهي الطعام للتخلص من الوزن الزائد قبل العيد، علما أن معلقتين في اليوم تكفي لإمداد جسمك بفوائدهم، مع مراعاة عدم تعرضهم لدرجات الحرارة العالية خلال طهي الطعام.
  • تناولي المشروبات الصحية الحارقة للدهون بمعدل 3 أكواب في اليوم، للتخلص من الوزن الزائد وأهمها الشاي الأخضر، الزنجبيل، القرفة، الكركم"، مع مراعاة عدم إضافة السكر نهائيا إلى المشروب.
  • انتظمي في تناول كميات قليلة من جميع الأطعمة المتناولة ومهما كانت صحية وسعراتها الحرارية منخفضة، مع الاعتماد على المضغ البطيء، للتخلص من الوزن الزائد قبل عيد الأضحى بالشكل الطبيعي.
  • حاولي تنظيم مواعيد نومك قبل عيد الأضحى، للمساهمة في تحسين وظائف جسمك وتشجيعها على حرق الدهون في أسرع وقت.
  • مارسي التمرين الرياضية البسيطة يوميا، خصوصا تمرين المشي على الأسطح المستقيمة لمدة ساعة، للتخلص من الوزن الزائد قبل عيد الأضحى.