أطعمة تعزز الشعور بالشبع دون إفساد الرجيم

يسعى الكثير منا لاتباع حمية معينة أو رجيم، يساعدنا في خسارة الوزن الزائد والتمتع بجسم نحيل وممشوق، خصوصاً في فصل الصيف فصل الإجازات والبحر والسهرات الليلية التي تتطلب منا التأنق.

إلا أنه وفي خضم اتباع هذا الرجيم، قد يفاجئنا الجوع ونجد أنفسنا مضطرين لالتهام أشهى المأكولات خاصة الغنية بالدهون والسكريات بسبب انخفاض مستوى السكر في الدم. إلا أن الخبراء يقدمون لنا أطعمة يمكنها المساعدة في مكافحة الجوع وتعزيز الشعور بالجوع دون المساس بالرجيم وفاعليته.

أطعمة تعزز الشعور بالشبع دون افساد الرجيم

يمكن تناول الخيار قليل السعرات الحرارية اثناء الرجيم دون الخوف من زيادة الوزن

الرجيم يعني تقليل الكميات في الوجبات الثلاث الرئيسية، ما يعني الشعور بالجوع في كثير من الأوقات خاصة إذا لم يتضمن الرجيم أية وجبات خفيفة خلال النهار. ما يضطر العديد لتناول ما يجدون أمامهم من طعام، بغض النظر عن محتواه من الدهون أو السكريات.

لكن خبراء الصحة يطمئنون من يعانون من هذه المشكلة، بتقديم أصناف من الطعام تساعد على تعزيز الشعور بالشبع دون الخوف من تراكم الدهون أو زيادة الوزن في الجسم.

ونقل موقع "سكاي نيوز عربية" عن قناة "Gravity Transformation" المختصة في إرشادات الحمية والتمارين الرياضية، أنه بإمكان من يتبعون الرجيم تناول بعض الأطعمة دون الشعور بالذهب وتأنبيب الضمير.

ومن الأطعمة التي يمكن تناولها خلال فترة الحمية وبشكل مستمر، الخيار كونه يحتوي على 97% من الماء، وبالتالي فإن تناول الخيار لا يضيف عدداً كبيراً من السعرات الحرارية كما يساعد على الشعور بالشبع.

وفي حال استهلاك 100 جرام من الخيار، فإنك لن تستهلك أكثر من 15 سعر حراري. وينطبق الأمر ذاته على البطيخ الذي يحوي نسبة عالية من السوائل، في حين أن مذاقه الحلو ناجم احتوائه على السكر الطبيعي غير المضاف.

تناول المخلل خلال الرجيم

يحتوي المخلل على سعرات حرارية قليلة

قد يبدو غريباً هذا القول، لكن خبراء الصحة يؤكدون أنه بالإمكان الاستمتاع بقطع المخلل اثناء الحمية، فكل 100 جرام من المخلل لا يحتوي إلا على 11 سعر حراري. وفيما يخص الصوديوم الموجود فيه بنسبة عالية والذي قد يسبب احتباس السوائل في الجسم، فيمكن التخلص منه بسهولة ودون جهد كبير.

كما بالإمكان تحضير سلطة الخس الخفيفة التي لا يتجاوز 100 جرام منها 17 سعر حراري، إضافة إلى أنها من أفضل الأطعمة لتعزيز الشعور بالشبع.

شوربة ساخنة لمحاربة الجوع

شوربة الطماطم قليلة السعرات الحرارية وتعزز الشعور بالشبع

بعيداً عن الخضار والفاكهة، بالإمكان الإستمتاع أيضاُ بطبق من الشوربة الساخنة التي تعزز الشعور بالشبع وتحارب الجوع، ومنها شوربة الطماطم التي يقترح الخبير الرياضي والصحي ماستر بوسترناك، تحضيرها من حبات الطماطم فقط، من خلال طهوها في الماء ثم طحنها، كونها قليلة السعرات الحرارية.

ولإضفاء النكهة على هذه الشوربة، بالإمكان إضافة بعض البهارات والأعشاب بشرط تفادي إضافة الزيوت إليها لمنع رفع مستوى الدهون. وبحسب بوسترناك، فإن 100 جرام من الطماطم لا تحتوي سوى على 18 سعر حراري، ما يعني أن الرجيم وتقليل السعرات لا يعنيان بالضرورة التضور جوعاً.