رجيم الشوفان والحليب لإنقاص الوزن 3 كيلو جرام في 3 أيام فقط

كثيرا ما يتردد على مسامعنا العديد من أنواع الرجيم والأنظمة الغذائية للقضاء على الكيلوغرامات الزائدة في جسمك. واحدة من أنواع الرجيم الشهيرة، هو رجيم الشوفان والحليب لإنقاص الوزن. فما هو هذا الرجيم وهل يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن؟

الشوفان معروف بأنه مصدر ممتاز للألياف الغذائية التي تساعد على كبح الجوع

الشوفان لإنقاص الوزن

يشتهر دقيق الشوفان بفوائده العديدة لكل الذين يحاولون إنقاص اوزانهم، فالشوفان معروف بأنه مصدر ممتاز للألياف الغذائية التي تساعد على كبح الجوع بشكل عام وتحسين عملية الهضم وإزالة السموم من الجسم.

كما يحتوي دقيق الشوفان على العديد من الفيتامينات وعلى مواد معدنية مثل الحديد والفوسفور يحتاجها جسمك، وسمن فوائده كذلك للرجيم وتخفيف الوزن انه منخفض في السعرات الحرارية بحيث يبقي جسمك في حدود السعرات الحرارية التي يمكنك تناولها يومياً.

رجيم الشوفان والحليب لإنقاص الوزن

قبل البدء بأي رجيم، من الضروري مراجعة الطبيب المختص واستشارة رأي الإختصاصيين للتأكد من سلامة الرجيم على جسمك وصحتك. لذلك لا يمكن التأكد من مدى فعالية الرجيم وإمكانية إنقاص الوزن 3  كيلو جرام في 3 أيام فقط.

بحسب موقع ويب طب، فإن الطريقة الاكثر انتشارا لاستخدام الشوفان هو تناوله مع الحليب وإضافة بعض المنكهات والفاكهة، إليك طرق بسيطة لتحضير الشوفان للرجيم:

  • بإمكانك تحضيره مع نصف كوب من الماء أو الحليب قليل الدسم.
  • قومي بوضع الشوفان مع مياه مغلية، حتى يصبح الشوفان طريا، وأضيفي إليه بعض المكسرات والفاكهة.

رجيم الشوفان والحليب لانقاص الوزن في 3 أيام فقط

أما بالنسبة لبرنامج الرجيم على مدى 3 ثلاثة أيام:

اليوم الأول تكون الوجبة الأولى والوجبة الثانية والوجبة الثانية الشوفان بالحليب بوزن 5 غرام فقط من الشوفان ومقابلها 2 غرام من الحليب خالي الدسم.

لليوم الثاني يجب اتباع نظام ثلاث الوجبات نفس اليوم الأول مع نفس الوجبات مع مراعاة الزيادة بالقدر المطلوب ولا يمكن تقليلها بهدف الإنقاص الأكثر لأنّ ذلك سيعطي انعكاسًا لمعطيات النتائج وزيادة الوزن. أي ستكون 75 غرام من الشوفان بمقابل من 300 غرام الحليب منزوع الدسم.

في اليوم الثالث، ستكون الوجبات أكثر من اليوم الثاني حيث ستتكون الوجبة الواحد في اليوم الثالث والتي يتوجب أن تكون 3 وجبات مكونة من 100 غرام من الشوفان و 400 غرام من الحليب.

وبحسب المواقع، فإنه لا يجب أن يتخطى الرجيم الثلاثة الأيام، والتوقف عن اتباع الرجيم عند الشعور بأي مشكلة صحية.

تناولي رجيم الشوفان مع الحليب مع إضافة بعض المنكهات والفاكهة

مخاطر رجيم الشوفان

يوفر رجيم الشوفان عدداً من الفوائد لصحتك، ولكن هناك بعض المخاطر التي يجب الانتباه إليها خاصة عند اتباع نظام غذائي الشوفان، بما في ذلك:

  • الشوفان نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، لذلك يمكن أن يسبب لك سوء التغذية.
  • يمكن أن يسبب لك الشعور بالدوار والإرهاق والغثيان.
  • صعوبة في الحفاظ على فقدان الوزن.
  • يمكن أن يسبب حصوات في الكلى.