رجيم الزبادي والشوفان لإنقاص الوزن 7 كيلو جرام في الشهر

يعتبر رجيم الزبادي والشوفان من أهم الوصفات الفعالة لإنقاص الوزن، والتي أثبتت فعاليتها بجدارة للتنحيف. لا يعمل رجيم الزبادي والشوفان حسب على إنقاص الوزن، إنما أيضاً يساعد على التخلص من الدهون بشكل فعال وخاصة في منطقة البطن والتي تعتبر من أكثر المناطق التي تتراكم فيها الدهون بسرعة، والحصول على الرشاقة والقوام المتناسق بطريقة صحية وسريعة.

لكن لا بد من استشارة الطبيب المختص قبل الخضوع لهذا النوع من الرجيم وغيره من انظمة الحمية الغذائية الهادفة لانقاص الوزن، لتبين ما إذا كان ملائماً لحالتك الصحية.

تعرّفي أكثر على فوائد الزبادي والشوفان وطريقة عمل رجيم الزبادي والشوفان لإنقاص الوزن.

فوائد الشوفان لإنقاص الوزن

اختاري اللبن الزبادي قليل الدسم لانقاص الوزن و حرق دهون البطن

الشوفان من الأطعمة الغنية بالألياف مثل بيتا جلوكان وهو نوع من الالياف القابلة للذوبان في الماء ويشكل محلولاً سميكاً يشبه الهلام في المعدة والذي يساعد على زيادة الشعور بالشبع وإنقاص الوزن، وبالتالي تسريع الأيض والتخلص من دهون الجسم ولا سيما دهون البطن والحصول في النهاية على جسم مشدود.

كذلك، يزيد الشوفان من نمو البكتيريا الجيدة في الجهاز الهضمي، يخفض نسبة السكر في الدم ويقلل نسبة الكوليسترول الضار والكُلي.

فوائد الزبادي لإنقاص الوزن

يُخلِّص الزبادي من الدهون المتراكمة حول الخصر والكرش، من دون التأثير سلبًا في عضلات الجسم. الزبادي يزيد من الشعور بالشبع لفترة أطول من المعتاد، كما يحتوي على الـ"بروبيوتيك"، وهي مادة مفيدة في تحسين عمليتي الهضم، والأيض في الجسم.

رجيم الزبادي والشوفان لإنقاص الوزن

 تناولي وجبة الشوفان و الزبادي على الفطور و الغذاء لانقاص الوزن الزائد

يقوم اتباع رجيم الشوفان والزبادي على إضافة كمية من دقيق الشوفان إلى كوب من لبن الزبادي، وتناوله على وجبة الفطور والغذاء. أما وجبة العشاء فتكون خفيفة ومنخفضة السعرات الحرارية وتشمل أنواع مثل سمك السلمون مشوي، أو الدجاج أو الخضار المطهية على البخار.

ولضمان نجاح رجيم الشوفان والزبادي والتمتع بالنتيجة التي يمكن أن يحققها وهي إنقاص الوزن بحوالي 7 كيلو جرام خلال شهر، ننصحك بالآتي:

  • الحرص على استعمال لبن الزبادي الخالي من الدسم ومنخفض الدهون.
  • أن يكون دقيق الشوفان قليل الصوديوم.
  • إضافة نكهات مميزة لطبق الشوفان والزبادي مثل الفواكه الطازجة كالتوت والفراولة، أو ملعقة من العسل أو القرفة.