فوائد الكستناء " أبو فروة" للرجيم

فوائد الكستناء، تتصدر الكستناء " أبو فروة" قائمة المكسرات الغنية بالألياف، البروتينات والدهون غير المشبعة المفيدة للرجيم.

كذلك يعتبر الكستناء من العناصر الغذائية التي تحوي نسبة عالية من الفيتامينات " أ، ب، ج"، المعادن " الكالسيوم، البوتاسيوم، الزنك"، كما يعد مصدر قوي للمضادات الأكسدة حمض الفوليك المفيد لذلك.

سنطلعك عزيزتي على فوائد الكستناء " أبو فروة" للرجيم، من خلال اختصاصي التغذية الدكتور باسم شوقي بعيادات الخالدية  في جدة، كي تستفيدي من مكوناته الغذائية لإنقاص وزنك دون المعاناة.

 يساعد الكستناء على كبح الشهية لفترات طويلة خلال انقاص الوزن

 الكستناء " أبو فروة" للرجيم

وبحسب ما قاله الدكتور باسم، يعد الكستناء " أبو فروة" من الأطعمة الصحية المساعدة على كبح الشهية لفترات طويلة، إذ أثبتت الدراسات المتنوعة قدرته على إنقاص الوزن في حالة تناوله كوجبات خفيفة ضمن الرجيم الصحي المتبع حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية.

فوائد الكستناء " أبو فروة" للرجيم

أوضح الدكتور باسم، أن تناول الكستناء " أبو فروة" 3 مرات بين الوجبات الرئيسية بكميات محددة لا تتجاوز 5 حبات خلال الرجيم الصحي المتبع، يحقق فوائد عدة، أهمها

  • يمد الكستناء الجسم بالعناصر الغذائية المفيدة خلال إنقاص الوزن.
  • يساعد الكستناء " أبو فروة" على كبح الشهية لفترات طويلة خلال الرجيم الصحي.
  • يخفض الكستناء " أبو فروة" مستويات الكوليسترول في الجسم أثناء تخسيس الوزن.
  • يزود الكستناء " أبو فروة" الجسم بالسعرات الحرارية المفيدة للجسم خلال الرجيم.
  • يحافظ الكستناء " أبو فروة" على توازن سوائل الجسم والسيطرة على مستويات ضغط الدم خلال إنقاص الوزن.
  • يقي الكستناء " أبو فروة" الجسم من الإصابة بالإمساك خلال الرجيم.
  • يقوي الكستناء" أبو فروة" الجهاز المناعي خلال تخسيس الوزن.
  • يحوي الكستناء " أبوة فروة" نسبة عالية الأحماض الدهنية، خصوصا حمضي الأولييك والبالميتولييك المفيدان لعملية الأيض وتخسيس الوزن بالشكل الصحي.
  • يساهم الكستناء " أبو فروة" في امداد الجسم بالطاقة اللازمة قبل ممارسة التمارين الجسم لتخسيس الوزن.

طريقة تناول الكستناء " أبو فروة" لإنقاص الوزن

نصح الدكتور باسم، تناول الكستناء " أبو فروة" المحمص والمشوي في الفرن أثناء الرجيم الصحي، بكميات معتدل كوجبة خفيفة مفيدة خلال تخسيس الوزن، مع مراعاة الإكثار من تناول الماء الفاتر.

كذلك يفضل تناول حصص الكستناء قبل ممارسة الرياضة بنصف ساعة، فضلا عن ذلك يمكن إضافة حبات الكستناء " أبو فرة" إلى أطباق السلطات التي تحوي البقوليات المسلوقة، الطماطم، الجرجير، الكرفس، البروكلي، السبانخ" مع قطرات عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وقطع الدجاج المشوية، كوجبة صحية كفيلة بتخسيس الوزن دون المعاناة.

وأخيرا، لا تترددي عزيزتي في الاستفادة من فوائد الكستناء " أبو فروة" ضمن رجيمك الصحي المحدد من الطبيب المختص حسب طبيعة جسمك وحالتك الصحية.