رجيم فصيلة الدم بي لانقاص الوزن

فيما يفضل البعض أنواع الرجيم و الحميات المتوازنة ضمن نمط حياة صحي، يختار البعض اللجوء إلى الرجيم و الحمية، اعتماداً على فصيلة الدم ذلك للعمل على خفض الوزن بشكل صحي و سليم.

فما هو رجيم فصيلة الدم و كيف يمكن لفصيلة الدم بي إنقاص الوزن و الحفاظ على رشاقة الجسم.

قبل البدء باتباع اي رجيم حسب فصيلة الدم من الضروري استشارة الطبيب

الرجيم وفق فصيلة الدم

الرجيم وفق فصيلة الدم من الاكتشافات الثورية للطبيبين الاميركيين جيمس دادامو وابنه بيتر دادامو. الدكتور جيمس دادامو اكتشف في الخمسينات من القرن الماضي خلال تجارب على مجموعة من المرضى ان بعض انواع الغذاء لا تتلاءم مع بعض الاجسام و تناسب تماماً اجساماً أخرى. ومع تكرار التجارب اكتشف ان الامر متعلق بفصيلة الدم و خلص الى أن فصيلة الدم هي هوية الشخص الفريدة و التي تختلف من شخص لآخر.

وبعد ثلاثين عام من نظريات والده اتى الدكتور بيتر دادامو ليكمل ما بدأه والده و هو متخصص ايضاً في الطب الطبيعي وله العديد من المؤلفات أهمها كتابه الشهير الصادر في العام 1997 تحت عنوان " 4 فئات دم، 4 أنظمة غذائية" الذي يرتكز على مبادئ النظام الغذائي بحسب فصيلة الدم، و خطة الرجيم التي تتوافق مع فصيلة الدم الخاصة بك. و يعتقد بيتر دادامو أن اعتماد النظام الغذائي و الرجيم المناسب لفصيلة الدم، يجعل الانسان يتمتع بصحة افضل و يتخلصّ من الوزن الزائد.

رجيم فصيلة الدم بي لانقاص الوزن

بحسب الدكتور بيتر دادامو، صاحبات هذه فصيلة الدم بي يُنصحن بتقليل تناول بعض الأغذية، مثل الذرة و الفول السوداني و العدس و الحمص، للحفاظ على مستويات الدّم الطبيعية في الدّم، مع إضافة المزيد من الخضروات و البيض و منتجات الألبان قليلة الدسم، أمّا الدجاج فيمثّل مشكلة لهنّ حيث يحتوي على بروتينات لزجة، تسمى اليكتين التي قد تتسبب بمشاكل في تدفّق الدّم، لذا يُنصح بالحصول على البروتينات من المصادر النباتية، أو من لحم الضأن.

تمارين رياضية مناسبة لفصيلة الدم بي

بحسب الحمية على أساس فصيلة الدم، تختلف أنواع الرياضة أيضاً الواجب اتباعها بحسب فئة الدم. و التمارين الرياضية الملائمة لأصحاب هذه الفصيلة هي تلك التي تتطلب توازنا ذهنيا، كرياضات التسلق و ركوب الدراجات و التنس و السباحة.

آراء متضاربة حول رجيم فصيلة الدم لانقاص الوزن

انتشرت آراء متضاربة حول جدوى رجيم فصيلة الدم لانقاص الوزن بين الاختصاصيين في التغذية. إذْ ثمّة من يعتقد أنها لا تستند إلى أي أساس علمي، وثمّة من ينصح باعتمادها لأنها أظهرت فاعلية أحياناً. و لا يتفق الجميع مع ما يذهب اليه دادامو بل هناك الكثير من الانتقادات حول ذلك النظام و صحة تلك النظريات. لذلك، تذكري دائماً نصيحتنا بضرورة استشارة الطبيب قبل البدء بأي نوع رجيم.