فوائد البردقوش للتخسيس وكيفية استخدامه

تكمن فوائد البردقوش للتخسيس في إحتوائه على مادة الفلافونويد المساعدة على تخلص الجسم من الدهون الضارة، ورغم فوائده المتنوعة التي عرفت منذ العصور الرومانية في تنظيم وظائف الجسم الحيوية.

إلا أنه يمنع الإفراط في تناوله وتحديد الكمية  المتناولة مع الطبيب المختص، لتفادي الإصابة بالأمراض الجلدية المتنوعة أو النعاس بصفة مستمرة أثناء التخسيس.

لذا سنعرفك عزيزتي على فوائد البردقوش للتخسيس وطرق استخدامه، من خلال اختصاصي التغذية الدكتور باسم شوقي من جدة، كي تستشيري طبيبك في كيفية الاستفادة منه حسب طبيعة جسمك، حالتك الصحية والنظام الصحي المتبع للتخسيس.

يحرق البردقوش دهون منطقتي البطن والأرداف

البردقوش للتخسيس

  • فوائد البردقوش للتخسيس.
  • كيفية استخدام البردقوش للتخسيس.

فوائد البردقوش للتخسيس

وبحسب ما قاله اختصاصي التغذية الدكتور باسم شوقي، يحتوي البردقوس على مجموعة مميزة من العناصر الغذاية المحفزة لعملية الأيض والمساعدة على إنقاص الوزن ضمن النظام الصحي الغذائي المتبع، ما يحقق فوائد عدة للتخسيس، أهمها

  1. يعالج البردقوس اضطراب الجهاز الهضمي خلال التخسيس والحميات الصحية المتنوعة.
  2. ينظم البردقوش وظائف الغدة الدرقية أثناء إنقاص الوزن.
  3. يحرق البردقوش الدهون المتراكمة حول منطقتي البطن والأرداف.
  4. يساعد البردقوش على كبح الشهية لفترات طويلة هلال التخسيس.
  5. يخلص البردقوش الجسم من السموم والفضلات الضارة بالجسم أثناء إنقاص الوزن.
  6. يساهم البردقوس في حرق السعرات الحرارية الزائدة خلال التخسيس.

كيفية استخدام البردقوش للتخسيس

نصح اختصاصي التغذية الدكتور باسم، مراجعة الطبيب المختص قبل استخدام فوائد البردقوش للتخسيس، مع مراعاة عدم الإفراط في تناوله أو لفترات طويلة خلال مراحل إنقاص الوزن.

من ناحية أخرى أشار الدكتور باسم، إلى أنه يشبه فوائد الشاي الأخضر للتخسيس، لذا يمكن تناولهما بالتبادل، وذلك عن طريق غلي أورق البردقوش المجففة لمدة 5 دقائق، ترك المشروب ليبرد، تناوله بعد وجبة الإفطار وقبل وجبة العشاء، فضلا عن ذلك الإكثار من تناول الخضروات الورقية الداكنة والماء الفاتر، للاستفادة من فوائد البردقوش في التخسيس ضمن النظام الصحي الغذائي المتبع.