تمارين كارديو لحرق دهون البطن والفخذين في المنزل

5 تمارين لحرق دهون البطن و الفخذين في المنزل

5 تمارين لحرق دهون البطن و الفخذين في المنزل

التمرين الاول

التمرين الاول

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الرابع.

التمرين الرابع.

التمرين الخامس

التمرين الخامس

سواء كنت تعانين من دهون في البطن و في منطقة الفخذين، بالتأكيد يشكل هذا الامر لديك مشكلة نفسية و انزعاجا كبيرًا خصوصًا في فترة الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا.

و بما أننا على أبواب قدوم فصل الصيف، و كي تستفيدي من هذا الوقت للتحضّر جيدًا لموسم الصيف و عدم إهمال الاهتمام برشاقتك، سنقدّم لك أفضل تمارين كارديو لحرق دهون البطن و الفخذين في المنزل دون الحاجة للذهاب الى صالات الجيم.

تمارين الكارديو التالية لحرق دهون البطن و الفخذين تستهدف هذه المناطق بالتحديد، للحصول على فخذين رشيقين و ارتداء ما يحلو لك من فساتين و سراويل ضيقة.

ولكن يجب ان يترافق ذلك مع الارادة و العزيمة للمواظبة على التدريبات الرياضية و اتباع الحمية الغذائية من الاطعمة الصحية الطازجة مثل الفواكه و الخضراوات و القمح الكامل و البروتين الخالي من الدهون، و شرب الماء حتى يستطيع الجسم اداء وظائفه بشكل كامل و التخلص من السموم و انقاص الوزن بسرعة.

التمرين الأول

التمرين الاول

اتخذي وضعية الـSumo Squat. اتركي مسافة كبيرة بين قدميك و افتحي اصابع قدميك صوب الخارج ثم احملي بعض الاوزان الخفيفة بين يديك و انزلي يديك بشكل مستقيم قرب جسمك.

قومي بحركة القرفصاء، انحني صوب الارض و اثني ركبتيك و ارجعي مؤخرتك الى الخلف ثم افتحي ذراعيك جانبا كما تظهر لك الصورة ثم عودي الى الوضعية الاساسية. كرّري الحركة 15 مرة لثلات دورات متتالية.

التمرين الثاني

التمرين الثاني

قفي اولا بشكل مستقيم و احملي الاوزان بين يديك و ضمي قدميك معا و اثني مرفقيك صوب كتفيك ثم قومي بحركة القرفصاء بشكل خفيف، انحني قليلا صوب الارض و اثني ركبتيك، و حافظي على وضعية قدميك و ارفعي يديك عاليا في الهواء.

عودي الى الوضعية الاولى ثم كرري الحركات 15 مرة لثلاث دورات.

التمرين الثالث

التمرين الثالث

استلقي على الارض مع ضم الارداف و رفع الركبتين و ثنيهما على الارض. ضعي وسادة صغيرة بين قدميك مع مدّ الذراعين على الارض. ارفعي اردافك عن الارض و اضغطي عليهما باحكام قدر الامكان ثم عودي و اخفضيهما مرة اخرى من دون لمس الارض.

كرّري التمرين 20 مرة لثلاث دورات متتالية.

التمرين الرابع

التمرين الرابع.

قفي أولاً بشكلٍ مستقيم وافتحي ذارعيك جانباً في الهواء واتركي مسافة كبيرة بين قدميك.

في الحركة التالية، قفي ثم قدمّي قدماً أمام الأخرى وحرّكي يديك يميناً وشمالاً مثل حركة المقصّ بحركات سريعة وصغيرة كما في الصورة مع إبقائها ممدودة الى الأمام وعاودي الحركة مع القفزة.

التمرين الخامس

التمرين الخامس

إتخذي وضعية الـSquat الأساسية، إشبكي يديك معاً، أرجعي مؤخرتك الى الخلف واثني ركبتيك وانخفضي قليلاً.

إقفزي عالياً في الهواء قدر استطاعتك ومدّي قدميك كما تظهر لك الصورة. يمكنك أيضاً تجربة ضمّ كعب قدميك معاً عند القيام بالقفزة العالية.