رجيم التمر واللبن كم ينقص باليوم

الالياف الموجودة في التمر تؤمن الاحساس بالشبع

الالياف الموجودة في التمر تؤمن الاحساس بالشبع

رجيم التمر و اللبن ينقص الوزن و يساعد في حرق الدهون

رجيم التمر و اللبن ينقص الوزن و يساعد في حرق الدهون

اختاري دوما اللبن المصنوع من الحليب قليل الدسم في الرجيم

اختاري دوما اللبن المصنوع من الحليب قليل الدسم في الرجيم

التمر غني بالعناصر الغذائية الضرورية للجسم

التمر غني بالعناصر الغذائية الضرورية للجسم

 يمد التمر الجسم بالطاقة لاحتوائه على نسبةٍ عالية من السكريات

يمد التمر الجسم بالطاقة لاحتوائه على نسبةٍ عالية من السكريات

يعتبر رجيم التمر و اللبن من أشهر الحميات الدارجة والشائع استخدامها للتخلّص من الوزن الزائد و السعرات الحرارية، و أيضًا علاج مشكلة تراكم الدهون حول البطن و الأرداف.

يتكوّن رجيم التمر واللبن من عدد من التمرات المقسمة على الوجبات الغذائية الرئيسية خلال اليوم، وتكون كل وجبة مصحوبة كوب من اللبن. وعادة ما يؤدي اتباع رجيم التمر واللبن لخسارة ما يقارب 3  الى 4 كيلوغرام من الوزن عند اتباعه لمدة أسبوع.

فوائد التمر لانقاص الوزن

يحتوي التمر على نسبة كبيرة من المواد الغذائية الصحية.

الالياف: يحتوي التمر على نسبة عالية من الالياف التي تعزز الإحساس بالشبع، و يساهم تناول التمر مع الماء قبل الوجبات على تجنب الإفراط في تناول الطعام، وذلك لأنه عندما يبدأ الجسم في امتصاص القيمة الغذائية العالية للتمر، يقل الإحساس بالجوع بشكل كبير. كما أن الالياف الموجودة في التمر تليّن الأمعاء و تساعد على تسهيل عملية الهضم و تجنبّ الإمساك.

السكريات الطبيعية مثل الجلوكوز، الفركتوز، و السكروز: يحتوي التمر على نسبة مرتفعة من السكريات الطبيعية التي تساعد على استعادة الطاقة على الفور و الشعور بالإمتلاء و عدم الحاجة الى الإكثار من الطعام. تعادل القيمة الحرارية التي يمكن الحصول عليها من كيلوجرام تمر نفس القيمة التي يوفرها كيلوجرام لحم، و ثلاثة أضعاف القيمة التي يمكن الحصول عليها من كيلوجرام سمك.

الفيتامينات و المعادن و البوتاسيوم و المغنسيوم: تساعد الفيتامينات الموجودة في التمر على هضم الكربوهيدرات و البروتين و الدهون.

فوائد اللبن لانقاص الوزن:

عند اتباع الحمية الغذائيّة يجب دائماً اختيار اللبن المصنوع من الحليب قليل الدسم، والخالي من السًكر، ولا بدّ أن يحتوي اللبن على الخمائر أو البروبيوتكس الحيّة وذلك لكي تساعد في عمليّة الهضم، ولتقليل فرصة التعرض لالتهابات في الجهاز الهضميّ.

 كوب من الحليب غنّي جدًا بالبروتينات و فيتامينات "B" و "A"، و المعادن، و الاملاح و خاصة الكالسيوم و الزنك و الفسفور.

رجيم التمر و اللبن لانقاص الوزن:

يعد هذا الرجيم من أنواع الرجيم القاسية، لذلك من الضروري إستشارة طبيبك الخاص قبل إتباع أي نوع من الرجيم. وله بعض الأعراض الجانبية التي تسبب الغثيان والدوخة في بعض الأحيان.

طريقة اتباع رجيم التمر و اللبن

وجبة الفطور: خمس تمرات مع كوب من اللبن الزبادي.

وجبة الغذاء: ثلاث تمرات مع كوب من اللبن الزبادي.

وجبة العصر: خمس تمرات مع كوب من اللبن الزبادي.

وجبة العشاء: ثلاث تمرات مع كوب من اللبن الزبادي.

وجبة المساء: خمس تمرات مع كوب من اللبن الزبادي.

مع هذا الرجيم يجب الإكثار من شرب الماء في اليوم، و الاستمرار فيه من ثلاثة أيام إلى أسبوع، على أن تعتمدي في الأسبوع الذي يليه على تناول البروتينات، و الخضار، و الفاكهة، و النشويات لتعويض ما فقده الجسم خلال رجيم التمر.