فوائد الخوخ الاسود للرجيم

فوائد الخوخ الاسود للرجيم هو محور موضوعنا اليوم، ويعد الرجيم الوسيلة الانجع التي نلجأ اليها جميعنا للتخفيف من الوزن الزائد والتمتع بالرشاقة والجسم النحيل.

وبما ان مبدأ الرجيم يقوم عادة على تناول الاطعمة الطازجة، فان للخوخ حصة في النجاح بخسارة الوزن خلال اتباع الرجيم بشرط عدم الاكثار منه. وينصح دوما بمراجعة الطبيب المختص او خبير التغذية قبل البدء بالرجيم المعتمد على الخوخ او اي صنف اخر من اصناف الطعام.

فوائد الخوخ الاسود للرجيم

يعد الخوخ الاسود من الفواكه المحببة عند الكثيرين نظرا لطعمه المميز وغناه بالفوائد الصحية التي تسهم في تعزيز الصحة وتساعد على انقاص الوزن.

والخوخ من الفواكه التي تتبع الفصيلة الوردية، وتمتاز بلون وردي او احمر وطبقة بيضاء مغبرة، ويطلق عليها تسمية الطبقة الذروية الشمعية التي تحمي فاكهة الخوخ. اما ثمرة الخوخ المجفف فيطلق عليها القراصيا او الخوخ المجفف، وهي غنية بالوانها ومحتواها العالي من الفيتامينات والمعادن.

كما ان الخوخ غني بالنشويات ويحوي نسبة قليلة من الالياف اضافة الى السكر والبروتين، وهو مصدر ممتاز لمضادات الاكسدة التي تحمي الجسم وخلاياه بالتعاون مع فيتامينات سي وأ والمعادن كالحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والفسفور والمنغنيز.

ومن ابرز فوائد الخوخ الاسود للرجيم وانقاص الوزن:

•    تقليل الشعور بالجوع كونه يحتوي على الالياف الغذائية. ويمكن تناول 3 ثمرات من الخوخ على الريق مع كوب ماء قبل وجبة الفطور لتقليل الشهية لتناول الطعام. كما بالامكان تناول 3 ثمرات من الخوخ قبل وجبة الغداء واثناء وجبة الغداء يتم تناول نصف الوجبة، ثم الانتظار بعد ذلك 20 دقيقة والعودة لاكمال الوجبة. وهو ما يمنح المخ الوقت لارسال اشارة بالشبع للمعدة.

•    يمكن ايضا تناول 3 ثمرات من الخوخ مع كوب ماء قبل وجبة العشاء، والانتظار 20 دقيقة كما هو الحال في وجبة الغداء. 

•    الخوخ غني ايضا بالماء الذي يعزز التخسيس، اذ تحتوي ثمرة الخوخ الواحدة على حوالي 89% من الماء الذي يسهل عملية الهضم ويساعد على حرق الدهون.

•    تحتوي ثمرة الخوخ الواحدة على 35 سعر حراري فقط، لذا فانها خيار مثالي كوجبة خفيفة خلال اتباع الرجيم.

لكن يجب التنبه لهذه الامور اثناء تناول الخوخ للرجيم:

•    عدم تناول الخوخ مع الحلوى والاطعمة الغنية بالدهون، للخروج بنتيجة ناجحة لانقاص الوزن.

•    يمكن تناول الخوخ مع الشوفان او اضافته لكوب من الحليب خالي الدسم للحصول على نتيجة افضل لانقاص الوزن.

•    تجنب الخوخ المجفف او المعلب اثناء فترة الرجيم كونه يحوي سعرات حرارية اكثر من الخوخ الطازج.