5 تمارين صباحية لشدّ الجسم و زيادة الطاقة

 تمارين صباحية لشدّ الجسم و زيادة الطاقة في المنزل

تمارين صباحية لشدّ الجسم و زيادة الطاقة في المنزل

التمرين الاول

التمرين الاول

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين الخامس

التمرين الخامس

كثير من النساء ليس لديهن الوقت الكافي او الفرصة للذهاب الى قاعات الجيم و الصالات الرياضية لممارسة الرياضة.

الا ان هناك عده طرق تساهم و لو قليلاً في مساعدتك على تفادي السمنة بشكل ملحوظ، منها بعض التمارين الصباحية السريعة التي بإمكانك القيام بها داخل المنزل في الصباح الباكر و قبل إنشغالك بالأعمال اليومية لزيادة الطاقة و النشاط، و في الوقت نفسه شدّ جسمك و المحافظة على عضلات قوية و سليمة.

فما رأيك أن تستقيظي صباحًا و تبدأي نهارك مع التمارين التالية..ننصحك إن إستطعت معاودة تكرار البرنامج الذي يتألف من 5 تمارين صباحية مرتين، و تحفيز نفسك على المثابرة.

التمرين الاول  

قومي بالقفز من مكانك و ارفعي قدميك الى الأمام الى أعلى مستوى و اثنيهما الواحدة تلو الأخرى مع تحريك يديك كوضعية الركض بالتناسق مع الجسم.

التمرين الثاني

اتخذي وضعية الـPush-Up، إرفعي جسمك عن الأرض و استندي على أصابع قدميك و كفي يديك. حافظي على وضعيتك و استقامة ظهرك و جسمك، قومي بتمرين الضغط نزولاً صوب الأرض قدر استطاعتك و اثني يديك، ثم ارجعي الى وضعيتك الأولى و قومي برفع يدك اليسرى و لمس مستوى كتف يدك اليمنى و العكس صحيح.

التمرين الثالث

إستلقي على الأرض و مدّي جسمك كلياً على الأرض مع يدي ك قرب جسمك. ضمي قدميك معاً و ارفعيهما عالياً و قربيهما صوب معدتك ثم إخفضيهما صوب الأرض و إعادة الحركة من جديد.

التمرين الرابع

إستلقي على بطنك و ارفعي رأسك والجزء العلوي الى الخلف كما في الصورة و ارتكزي بيديك على الأرض مع أخذ نفسٍ عميق و بطيء.

التمرين الخامس

قفي أمام الكرسي أو أي Step أخرى، و اتخذي وضعية الوقوف العادية.  ضعي يديك على خصرك، و ارجعي قدمك اليمنى الى الخلف و ارتكزي بأصابع قدمك اليمنى على الكرسي و اتركي مسافة كبيرة بين قدمك اليسرى الأمامية. إضغطي نزولاً كأنك تقومين بتمرين الـLunges و اثني الركبتين معاً الخلفية و الأمامية كما تظهر لك الصورة. يمكنك إن أردت حمل بعض الأوزان الخفيفة لمزيد من التحدي، و لا تنسي تكرار العدد نفسه للتمرين للقدم الثانية.