تمارين صباحية لزيادة الطاقة و النشاط

تمارين رياضية صباحية في المنزل تبث النشاط و القوة

تمارين رياضية صباحية في المنزل تبث النشاط و القوة

التمرين الاول

التمرين الاول

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين السادس

التمرين السادس

كثير من النساء ليس لديهن الوقت الكافي او الفرصة للذهاب الى قاعات الجيم و الصالات الرياضية لممارسة الرياضة.

الا ان هناك عده طرق تساهم و لو قليلاً في مساعدتك على تفادي السمنة بشكل ملحوظ، منها بعض التمارين الصباحية السريعة التي بإمكانك القيام بها داخل المنزل في الصباح الباكر و قبل إنشغالك بالأعمال اليومية لزيادة الطاقة و النشاط، و في الوقت نفسه شدّ جسمك و المحافظة على عضلات قوية و سليمة.

لن تتخذ منك هذه التمارين إلا دقائق قليلة، لكن نتيجتها حتماً ستكون مرضية. إستيقظي صباحاً، و ابدئي نهارك مع التمارين التالية، وننصحك إن إستطعت معاودة تكرار البرنامج الذي يتألف من 6 تمارين صباحية مرتين، و تحفيز نفسك على المثابرة.

التمرين الاول

إرتكزي على يديك و أصابع قدميك و ارفعي مؤخرتك الى الاعلى و اخفضي رأسك بين يديك و اتخذي حرف الـV جسمك كما تظهر لك الصورة. شدّ رأسك الى الداخل ثم الى الخارج قليلاً مع تمديد عضلات القدمين.

التمرين الثاني

إجلسي على الأرض و اثني الركبتين الى الخلف. خذي نفساً عميقاً و انحني ببطء مع الزفير صوب الأرض حتى تلمس جبهتك الأرض كما في الصورة، و مدّي ذراعيك إلى الأمام أو إشبكيهما تحت رأسك. حافظي على هذه الوضعية لدقيقتين.

التمرين الثالث

إستلقي على الأرض و مدّي جسمك كلياً على الأرض مع يدي ك قرب جسمك. ضمي قدميك معاً و ارفعيهما عالياً و قربيهما صوب معدتك ثم إخفضيهما صوب الأرض و إعادة الحركة من جديد.

التمرين الرابع

إستلقي على بطنك و ارفعي رأسك والجزء العلوي الى الخلف كما في الصورة و ارتكزي بيديك على الأرض مع أخذ نفسٍ عميق و بطيء.

التمرين الخامس

إستلقي على بطنك و وجهك للأسفل و ذراعيك أمامك. إرفعي صدرك قليلا للأعلى و كذلك الساقين كما تظهر لك الصورة.

التمرين السادس

إستلقي على السرير على الجانب اليمين أو اليسار، إثني الركبة الأعلى و امسكيها بين يديك و قربيها صوب خلفيتيك، و حافظي على تمددّ القدم الثانية بشكلٍ مستقيم على السرير. يمكنك أن ترتكزي على يدك لترفعي نفسك قليلاً.